التخطي إلى المحتوى

موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى بالجامعات يستمر اليوم اكتمال تسجيل الطلاب بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات عام 2017، وذلك بعد أيام من إعلان الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من شعبتي العلمي والأدبي، وتم تقسيم مجاميع الطلاب من المرحلة الأولى إلى خمس شرائح، على أن يسمح لكل شريحة بوضع رغباتها خلال أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للقبول بالجامعات

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي أنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الاثنين المقبل بحد أقصي، وسيكون إعلان النتيجة في مؤتمر صحفي ومتاحة للطلاب على موقع التنسيق نفس اليوم، على أن يكون موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء 25 يوليو 2017ولمدة 5 أيام.

توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات القمة المرحلة الأولى

أفاد مكتب التنسيق الإلكتروني أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ونتائج الحد الأدني للقبول بالكليات علمي وأدبي لن تقل عن العام الماضي إلا بنسبة ضئيلة وذلك وفقاً لنتيجة الثانوية العامة، والتي نجح فيها 93 ألف طالب بمجموع 90? منهم 38 ألف تخطوا 95? في شعبتي العلمي والأدبي، فقد تأخذ كلية الطب 97,6? ، وكلية الصيدلة 96,9? ،وكلية الهندسة 92,1? ،وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية96,1?، وكلية الإعلام 95,5? ، ولكن هذه الأرقام تقريبية من خلال توقعات ومؤشرات مكتب التنسيق وعادة ما تصح هذه المؤشرات لانها تكون مبنية على نتائج أولية.

تنسيق إستقبال الشريحة الرابعة من المرحلة الأولى

اكدت مصادر بوزارة التعليم العالي أن معامل التنسيق تستقبل طلاب الشريحة الرابعة من المرحلة الأولى اليوم الخميس للحاصلين على مجموع 392 درجة لأقل من 396 درجة لشعبة علمي علوم، وللحاصلين على مجموع 378,5 درجة لأقل من 384 درجة لشعبة علمي رياضة، وللحاصلين على مجموع 336 درجة لأقل من 347,5 درجة لشعبة الأدبي، تختتم المرحلة الجمعة بتسجيل رغبات الحاصلين على مجموع 390 درجة لأقل من 392 درجة لشعبة علمى علوم، و للحاصلين على مجموع 374 درجة لأقل من 378,5 درجة لشعبة علمى رياضة، وللحاصلين على مجموع 326 درجة لأقل من 336 درجة لشعبة أدبي.

أهم النصائح لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق

أشار سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي نصائح هامة وعاجلة لطلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، منوها أن هذه النصائح عبارة عن رصد لأهم الأخطاء التى يقع فيها طلاب الثانوية العامة خلال تنسيق رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، وهي كالتالي: يجب أن يكون الطالب محددا فى اختيار رغباته بمعنى إذا أراد كلية الطب يقوم باختيار كل كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية، يجب أن يحافظ الطالب على رقمه السرى الخاص به لتجنب وقوعه في أيدي احد والتلاعب بالرغبات عبر الموقع نافيا مسؤولية الموقع عن ذلك. يجب التفكير جيداً قبل ملئ الرغبات لأنه المستقبل بالنسبة للطالب، يجب أن يملئ استمارة التنسيق على موقع التنسيق بشكل كامل واختيار 60 رغبة كاملة لعدم استنفاذ الرغبات، يجب أن يستغل الطالب معامل التنسيق بالجامعات التى تقدم خدمة تسجيل الرغبات مجانا وعدم اللجوء للأشخاص غير المتخصصين، ويسأل الطالب موظفى معامل التنسيق عن أى شئ يريد الاستفسار عنه فإنهم أشخاص مؤهلين ومدركين لكل إجراءات التنسيق، الطال متاح له التعديل على رغباته لمدة 5 أيام هى الفترة المقررة للمرحلة، مضيفا أن موقع التنسيق سيقوم بتصنيف رغبات الطالب وتوزيعها على إحدى الكليات بناء على آخر تعديل أدخل على الرغبات، ومتاح التعديل على الرغبات حتى الساعة السابعة مساء آخر يوم مقرر للمرحلة، واخيرا على الطالب أن يتأكد من الضغط على زر “حفظ” بعد الإنتهاء من تعديل الرغبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.