التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية الازهرية 2017 مؤشرات تنسيق جامعة الأزهر
موعد تنسيق الثانوية الازهرية 2017 المؤشرات الأولية لتنسيق جامعة الأزهر , أعلنت جامعة الأزهر عن بدء تفاصيل تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر لطلاب الثانوية الأزهرية لعام 2017 وذلك اعتبارا من يوم الاحد القادم الموافق 6 أغسطس 2017 وحتى 13 من أغسطس وذلك عن طريق الانترنت ويقدم الموقع كافة التفاصيل الخاصة بتنسيق الثانوية الأزهرية 2017.

عناوين المكاتب المخصصة لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2017

صرحت جامعة الأزهر بتخصيص ثلاثة مكاتب رئيسية وذلك من أجل تسجيل رغبات الطلاب فى تنسيق الثانوية الازهرية لعام 2017 وهم مكتب التنسيق التى يتواجد فى مدينة نصر، وأمانة الجامعة في فرعي طنطا وأسيوط، والمدينة الجامعية للبنين.

توقعات المؤشرات المبدئية لتنسيق الثانوية الأزهرية 2017

يتوقع في تنسيق الثانوية الأزهرية لعام 2017 ملامح مبدئية عن نسب قبول محددة للقبول بالكليات الأزهرية وفقا لمستويات النجاح والمجاميع المحددة وهذه المؤشرات هي:

  • كلية طب للبنين بنسبة 96.5%.
  • كلية طب للبنين بنسبة 95.5%.
  • كلية هندسة البحث بنسبة 89%.
  • كلية هندسة للبنات بنسبة 91%.
  • كلية صيدلة للبنات بنسبة 93.5.
  • كلية صيدلة للبنين بنسبة 92%.
  • كلية طب الأسنان للبنين بنسبة 93%.
  • كلية طب الأسنان للبنات بنسبة 95%.
  • طريقة ومواعيد التقديم فى تنسيق الثانوية الازهرية 2017

    أعلنت جامعة الأزهر بالنسبة للطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة 2017، واللاتي يرغبن في الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية في كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، وتفهنا الاشراف بالدقهلية، وكلية البنات الأزهرية في طيبة الجديدة، وكليات البنات، وكلية البنات الأزهرية في العاشر من رمضان، على أن يبدأ التقديم اعتبارا من يوم 13 أغسطس وحتى 30 أغسطس القادم، مع الأخذ في الإعتبار توافر شروط الالتحاق والضوابط والإجراءات المطلوبة للالتحاق بها، وعلى أعضاء مكاتب التنسيق التأكد من حصول الطالبات على الشهادة الثانوية العامة عام 2017 والنسبة المقررة لكل مجموع والمواد المؤهلة.

    أما عن الطريقة التي ينبغي التقديم بها هو أن تشتري الطالبة المظروف الخاص بالتنسيق ودفع الرسوم المقررة وتقوم بلصق رغبتها في الشعبة المتاحة على المظروف وتسليمه للمكتب، على أن تسلم المظاريف لمكتب التنسيق المركزي برفقة ملفات الطالبات، وبعدها يتم مراجعة الملفات للتأكد من كافة الشروط والنسب المقررة للمجاميع والمواد المؤهلة طبقا للثانوية العامة، ويتم ترتيب الطالبات طبقا للمجاميع ومراعاة للقواعد المخصصة لذلك، على أن يتم الترشيح طبقا للاعداد المقررة لكل شعبة، وتعد الكشوف الخالصة بأسماء الطالبات المرشحات، ثم تسلم للكليات التابعة كي تستكمل الإجراءات، ثم تخطر الكليات بالنتائج كاملة لاعلانها في مكان بارز بالكلية.

    مواعيد وطريقة إعادة القيد بكليات الأزهر

    على الطلاب والطالبات المستنفذين لعدد مرات الرسوب للعامين 2015، 2016 والراغبين في إعادة القيد بأن يقوموا بالتقدم للكلية التي استنفذ عدد مرات الرسوب بها، وشراء المظروف الخاص بإعادة القيد في الكليات، ثم يقومون بلصق الرغبات طبقا للكليات المتاحة، على أن يسلم الملف في الكليات بدءا من ,13 أغسطس إلى 30 أغسطس الحالي.

    مواعيد وطريقة التقديم لكلية القرآن الكريم

    وبخصوص الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية القران الكريم وعلومه القران الكريم بطنطا ، بشرط الحصول على. تخصص القراءات بالنسبة للذكور فقط، للعام الدراسي 2016/ 2017 فعلي الطلاب شراء المظروف المخصص لذلك ودفع المصروفات المقررة. التوجه به إلى الكلية بدءا من 13 اغسطس وحتى 30 أغسطس الجاري.

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.