التخطي إلى المحتوى

موعد التقديم لكليات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة ومصدر بالوزارة: هناك أماكنك شاغرة في كليات القمة
الكليات المتاحة للمرحلة الثانية 2017 , أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء التنسيق للمرحلة الثانية لطلاي الثانوية العامة شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي .
وقال الدكتور رضا حجازي مدير مكتب تنسيق الثانوية العامة إنه سيتم فتح باب التقديم للمرحلة الثانية لطلبة وطالبات الثانوية العامة لعام 2017 يوم 25 من هذا الشهر وهو الثلاثاء المقبل .

تعرف على الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية من الثانوية العامة

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية لطلبة وطالبات الثانوية العامة من عام 2017 شعبة ادبي هو 70.7% و 79% للشعبة علمي علوم وعلمي رياضة .

كيفية كتابة رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي مدير مكتب التنسيق بالثانوية العامة عن كيفية تقديم الرغبات مؤكدا أن التقديم سيكون من خلال البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية قائلا “على الطلاب ملئ رغباتهم بداية من يوم الثلاثاء القادم على البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية” .

تعرف على الكليات المترفرة من المرحلة الأولى ومتاحة للمرحلة الثانية

أعلنت وزارة التعليم والتعليم الفني عن وجود اماكن كثيرة شاغرة في كليات القمة متوفرة لطلبة وطالبات المرحلة الثانية من شعبة علمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية .
وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الأحد إن هناك كليان كثيرة شاغرة في الشعبة العلمية والأدبية مؤكده أن هناك أماكن شاغرة في كليات الطب البيطري والتمريض وكليات العلوم لشعبة علمي علوم أما في شعبة علمي رياضة فهناك متوفر كليات هندسة وحاسبات ومعلومات وفنون جميلة وفي الشعبة الأدبية فهناك متوفر أماكن شاغرة في كليات الإعلام والسياسة والإقتصاد والأداب والتربية والتربية الأساسي ورياض الأطفال والآثار والألسن والعديد من الكليات .

الجامعات الخاصة تعلن عن وجود أماكن شاغرة في كليات القمة

الجامعات الخاصة تعلن عن وجود أماكن شاغرة في كليات القمة

قال مصدر موثوق فيه من المجلس الأعلى للجامعات المصرية عن وجود أماكن شاغرة بكليات القمة متواجدة في جميع الجامعات الخاصة .
وأوضح المصدر في تصريح خاص لموقع اوركيدا إن هناك أماكن شاغرة في كليات الطب والطب البيطري والعلاج الطبيعي والهندسة وهندسة البترول الإعلام والألسن متواجدة الآن في معظم الجامعات الخاصة موضحا أنه على جميع الطلاب التوجه إلى وزارة التعليم العالي بحي السفارات بمدينة نصر لمعرفة المصروفات والأماكن الشاغرة وطرق التقديم .

ردود أفعال الطلاب بعد هذه الأنباء على مواقع التواصل الإجتماعي

تباينت ردود أفعال طلاب المرحلة الثانية من طلبة وطالبات الثانوية العامة على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر حيث قال بعض الطلاب أن هذا يعطينا دفعة أمل إلى الأمام .
قال الطالب طارق السيد الطالب بالشعبة الأدبية أنه يتمنى الإلتحاق بكلية الألسن موضحا أن هذه الأنباء أعطته دفعة امل إلى الأمام متمنيا لجميع زملائة تحقيق احلامهم والإلتحاق الكليات التي يتمنون أن يلتحقوا بها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.