التخطي إلى المحتوى
 موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة والشروط التى يجب توافرها
موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2017 والشروط التى يجب توافرها , قام الدكتور طارق شوقى بالإعلان عن نتيجة الثانوية بشكل رسمى اليوم الأربعاء الموافق الثانى عشر من يوليو وقد إعلن أيضا عن نسبة النجاح والتى قد بلغب 73 فى المائة وهذة النسبة منخفضة وذلك بالمقارنة بالسنة الماضية التى بلغب نسبة النجاح بها 75% وهذة النسبة تعتبر هى أقل نسبة وفى نتائج الثانوية العامة وذلك منذ عام 2014.

ويبحث حاليا الكثير من الطلاب التى يشعرون بالظلم التقدم بتظلمات من أجل إعادة تصحيح أورقهم مرة أخرى وقد أكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة أن سيتم فتح باب التظلمات أمام التى يشعرون بظلم فى نتائجهم وذلك من يوم الأحد السادس عشر من يوليو الجارى.

وينتظر العديد من الطلاب حاليا موعد فتح التظلمات من أجل تقدم التظلمات سواء على النتيجة بالكامل أو لمدة من المواد خصوصا أن مادة الإنجليزى هذا العام قد شهد رسوب العديد من الطلاب والذى أكد الجميع على صعوبة مادة اللغة الإنجليزية هذا العام يمكن لجميع الطلاب الذين لديهم الرغبة فى التقدم بتظلمات فى أمتحانات الثانوية العامة القيام بهذا من خلال مديريات التربية والتعليم المتواجدة فى جميع المحافظات التى يتبع لها الطالب.

شروط قبول تظلمات الثانوية العامة 2017

وسنعرض لكم شروط وزارة التربية والتعليم التى قامت بتحديد بعض الشروط البسطية التى يجب توافرها وذلك من أجل قبول طلب الطلاب فى التظلمات فى أمتحانات الثانوية العامة 2017 وسنقوم بعرض تلك الشروط خلال تلك المقال من أجل تفادى الوقوع فى الأخطاء أثناء تقديم بتطلب التظلمات.

  1. حيث يجب على الطاب سداد قيمة التظلم مائة جنية مصرى وذلك على كل مادة يرغب الطالب فى تقديم تظلم بها وتعتبر هذة هى أول الشروط التى تم وضعها.
  2. ثم يقوم الطلاب بتقديم طلبات التظلمات إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة التى يتواجد فى المديرية التعليمية التابعة للطالب الذى يرغب فى التظلم.
  3. يقوم الطلاب بتقديم طلبات التظلمات إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة التى يتواجد فى المديرية التعليمية التابعة للطالب الذى يرغب فى التظلم.
  4. ولايحق للطالب أستخدام الموبايل أثناء عملية الإطلاع على كراسة الإجابة.

    ممنوع أن يتطلع مدرس الطالب على كراسة الإجابات ويمكنك للطالب إصطحاب فرد من أفراد أسرتة فقط..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.