التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 موقع بوابة الحكومة المصرية
تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 تفاصيل الكليات المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية عقب انتهاء طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من أداء امتحاناتهم وتم الإعلان عن النتائج بعد اعتمادها من الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر يوم السبت 15 يوليه 2017 أصبحت تطلعات الطلاب الآن هي معرفة تنسيق الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018 لأنه الوسيلة الوحيدة التي بها تتحدد الكلية التي سينضمون إلى الدراسة بها.

وقد تعارف طلاب الثانوية على أنه بعد ثلاثة أيام من ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية يبدأ أعمال التنسيق للقبول بكليات جامعة الأزهر ويتم فتح باب القبول لمدة أسبوع بالجامعات ثم يتم إغلاقه إلى حين انتهاء طلاب الدور الثاني من إتمام امتحاناتهم وتسجيل رغباتهم ثم يعود الفتح من جديد ليتم الاعلان عن نتيجة تنسيق القبول بالجامعات الأزهرية المصرية، ويعرض موقع اوركيديا لطلاب الثانوية الأزهرية كافة التفاصيل المتعلقة بتنسيق الثانوية الأزهرية لعام 2017 بقسميها العلمي والأدبي وفي جميع محافظات الجمهورية.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية لعام 2017

قرر الدكتور احمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر بعد فتح باب التنسيق لهذا العام في 18 يوليه وإغلاقه في 20 يوليه لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني أن يتم فتح باب التنسيق مرة أخرى بداية من 6 أغسطس 2017 لتسجيل رغبات الطلاب على أن يستمر باب تسجيل الرغبات مفتوحا لمدة أسبوع من تاريخ 6 أغسطس، كما قرر أن يبدأ الطلبة والطالبات حاملي الشهادة الثانوية الأزهرية من أعوام سابقة بتسجيل رغباتهم بالإدارة العامة لأمانة طنطا لشئون التعليم أو أسيوط تبعا للمنطق الجغرافية لمكان الحصول على الشهادة الثانوية وذلك في الفترة من 13 الى 30 من أغسطس الجاري.

– على الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 والراغبات في الالتحاق بالترجمة الفورية التوجه الى كلية الدراسات الإنسانية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة من كل المحافظات في الفترة من 13 وحتى 30 اغسطس الجاري، وكذلك على الطلاب الحاصلين على تخصص القراءات والراغبين في الالتحاق بكلية القران وعلومه بطنطا التقدم لمكتب التنسيق في نفس الفترة.

تقسيم مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

وتقسم نسب مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية بوجه عام إلى ثلاثة مراحل وهم:
1- لمرحلة الأولى للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي بنسبة مئوية من 85% إلى 100% وعادة ما تكون كليات قمة.

2- المرحلة الثانية للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي بنسبة مئوية من 75% إلى 85%.

3- الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي بنسبة مئوية أقل من نسب المرحلتين السابقتين أو الطلاب المتخلفين للدور الثاني.

المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالجامعات الأزهرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018

شهدت نتائج العام الدراسي المنصرم 2017 من الثانوية الأزهرية انخفاض في نسبة النجاح مما يؤدي إلى انخفاض التنسيق للقبول بالجامعات الأزهرية المصرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018 ويقوم موقع اوركيديا بتقديم هذه التوقعات في السطور التالية:

  1. كلية طب بنين بنسبة 95.54%
  2. كلية طب بنات بنسبة 96.60%
  3. كلية طب الأسنان بنين بنسبة 94%
  4. كلية طب الأسنان بنات بنسبة 96%
  5. كلية الصيدلة بنين بنسبة 92%
  6. كلية الصيدلة بنات بنسبة 93.5%
  7. كلية الهندسة بنين بنسبة 89%
  8. كلية الهندسة بنات بنسبة 92.60%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.