التخطي إلى المحتوى
زيادة أسعار الوقود بنسبة 100% في بعض المواد البترولية في مصر
زيادة أسعار الوقود بنسبة 100% في بعض المواد البترولية في مصر

رفعت الحكومة المصرية أسعار الوقود صباح اليوم الخميس بالنسبة لوسائل المواصلات بنسبة تصل إلى 55% في حين زادت أسعار إسطوانات الغاز بنسبة 100%, وقال وزير البترول المصري “طارق الملا” أن القرار يستهدف خفض كلفة دعم الطاقة في الموازنة العامة للدولة.
تلك هي المرة  الثانية التي ترفع فيها الحكومة المصرية أسعار الوقود منذ تحرير سعر صرف الجنية في نهاية العام الماضي, هذا وقد زاد سعر بنزين 92 والذي يستخدمه معظم طبقات الشعب المصري من ثلاثة ونصف جنيه إلى خمسة جنيهات بمعدل إرتفاع جنيه ونصف للتر الواحد.

زيادة أسعار البنزين والغاز والسولار

يأتي هذا فيما إرتفع سعر أنبوبة الغاز بعد الزيادة الجديده من خمسة عشر جنيهاً إلى ثلاثون جنيهاً بزيادة بنسبة 100%.
هذا وكان وزير البترول المصري طارق الملا كان قد نفى امس أن الأسعار سيتم زيادتها اليوم على عكس ما حدث فعلياً وجاء تصريح الوزير لنفي تحديد زمن لرفع أسعار البنزين والمشتقات البترولية الأخرى حسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط وقال أيضاً وزير البترول عقب إجتماعه مع رئيس الوزراء أن الإجتماع ناقش توفير المواد البترولية للمواطنين خلال الإجازات وذكر أن برنامج رفع الدعم عن المواد البترولية مدته خمس سنوات وأنه تم عرضه على مجلس النواب المصري وتم الموافقة عليه على حد قوله.
وعلى إثر الزيادة الجديدة في أسعار البنزين والسولار والغاز تم رفع قيمة الأجرة في المكيروباصات إلى نسبة تتراوح من 10 إلى 15% وسط حاله من عدم الرضا من المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.