التخطي إلى المحتوى

 خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 2017
خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 2017 نشرت وزارة الحج السعودية خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 2017 عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت يحمل عنوان الدليل الارشادي لخطوات التسجيل على المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438.
وقالت فيه: ” أخي المواطن أخي المقيم حرصًا منا على أن تتم فريضة الحج لهذا العام بشكل نظامي وآمن قمنا في وزارة الحج والعمرة بتقديم خدمة المسار الالكتروني لحجاج بيت الله الحرام في الداخل التي تتيح الحج والحصول على التصريح الصحيح للحج”.
وتابعت الوزارة: ” عليك أن تتبع الخطوات التالية:
رابط موقع الحجز الالكتروني لحجاج الداخل

ادخال اسم المدينة وتحديد عدد الحجاج من الذكور والاناث مع امكانية البحث واختيار منشأة الحج.

أيضًا أضفنا خانة جديدة تتيح لك التعجيل أو التأخير في عودتك من الحج تقوم بالنقر على ارسال.

وستظهر لك نتائج البحث بحزم متنوعة لحزم الحج يتم الاختيار المناسب منها ثم اضغط على احجز ولتسجيلك للحج قم بادخال بيانات الحج الرئيسية وهي رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، والنقر على إرسال.

ستصلك رسالة نصية على جوالك تحوي رمز التحقق قم بادخالها والآن قم بادخال بيانات الحجاج الاضافيين من رقم الهوية الوطنية أو رقم الاقامة وتاريخ الولادة للذكور ومثلها للاناث مع اضافة صلة القرابة ورقم هوية المحرم، وفي حالة حج أنثى بدون محرم فيمكن لها الحج مع منشآت الحج التي تقدم الخدمة لمن هم دون محرم وذلك عن طريق البحث في البرامج المعروضة من قبل المنشآت.

وتسهيلًا من وزارة الحج والعمرة السعودية لتأدية الأضحية للحج قمنا باضافة خدمة شراء الأضحية ولاتمام التسجيل قم بالاطلاع والموافة على الشروط والاحكام ثم النقر على موافق.

هكذا تكون أتممت عملية الحجز المبدئي ويتم العودة من جديد للبوابة بعد التأكد من بياناتكِ وأحقيتك للحج من قبل وزارة الداخلية وحين تصلك رسالة الموافقة على جوالك قم بزيارة الموقع الالكتروني واختر استعلام عن الحجز من خلال القائمة لاستكمال الحجز النهائي واصدار فاتورة بقيمة الحجز بسدادها من خلال الخدمات المصرفية للبنوك بعد اختيارك مدفوعات وزارة الحج والعمرة برقم السداد الخاص بالفاتورة.

عند سدادك تكون أكملت عملية الحجزبنجحاح ولمزيد من المعلومات يمكن دخول بوابة المسار الالكتروني او الاتصال بالرقم المجاني التالي 800-430-4444 حج نظامي وآمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.