التخطي إلى المحتوى

تفاصيل أحداث جزيرة الوراق فى مصر

تسائل الكثير من الشعب المصرى عن أسباب أحداث الوراق حيث قامت قوات من الامن بمحاصرة جزيرة الوراق وذلك من أجل إزالة التعديات على أراضى الدولة وقد كان الهدف من هذه الحملة الامنية هو ازالة التعديات على اراضي الدولة والتى بلغ عددها 700 قرار ازالة بسبب تعديات على اراضي الدولة كما كان الهدف من الحكلة تقنين امتلاك بعض الاراضى الاخري.

تعدي الأهالى على الأمن

وفور ان بدات الحملة الامنية بتنفيذ قرارات الازالة قام عدد من المتعديين على الاراضي والمتضررين من قرارات الازالة بالهجوم على الحملة الامنية. وقد قام المتعديين باستخدام الخرطوش والاسلحة النارية كما استخدم البعض الاخر الرشق بالحجارة ومن بعد هذا الهجوم بدات الاشتباكات بين قوات الامن والمتعديين على الأراضي فى جزيرة الوراق.

هذا وقد اسفرت الاشتباكات عن اصابة 8 ضباط من قوات الشرطة وكان من بينهم عدد 2 لواء شرطة كما اصيب من جانب قوات الامن عدد 29 فرد امن وعامل اما عن الأشخاص المعترضين على قرارات الازالة فقد اسفر الاشتباك عن وفاة شاب واصابة عدد 19 شخص من جانب المعتدين على الاراضي.

تعليق رئيس الوزراء على الأحداث

هذا وقد اشار شريف اسماعيل رئيس الوزراء في تعليقه على أحداث جزيرة الوراق انه لم يقم أي من قوات الأمن بالتعرض لأحد المواطنين في محل سكنه والقيام باخراجه من ماك سكنه ثم القيام بقتله كما ادعي البعض ولكن اضاف شريف اسماعيل انه جاري التحقيق في الحادث للتوصل الى ملابثات الحادث ومحاسبة المخطئ.

وأشار شريف اسماعيل رئيس الوزراء انه قد تم تنفيذ ما يقرب من 1000 قرار ازالة تعديات على اراضي الدولة منذ شهر مايو الماضي بخلاف عدد 700 قرار ازالة تعديات على اراضي الدولة في جزيرة الوراق. وقد اكد رئيس الوزراء شريف اسماعيل ان قوات الامن لم تقم بشئ غير تنفيذ القانون للحفاظ على حق الدولة في امتلاك اراضيها والتصرف فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.