التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم الخميس 10-8-2017 فى مصر ومحلات الصاغة فترة الظهيرة
سعر الذهب اليوم الجمعة 11-8-2017 فى مصر ومحلات الصاغة … يتعرض المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية لتذبذبات سعرية في السوق المصري والسوق العالمي بشكل كبير مما أدى إلى عدول المواطنين عن التعامل فيه بسبب هذا التذبذب الناتج عن الأحداث السياسية والاقتصادية حول العالم.

حيث يعتبر السوق المصري من أقل الأسواق تداولا في الذهب بعد التقلبات الحادثة في أسعاره منا أدى إلى ميل معظم الأسر المصرية إلى التعامل في الذهب ببيعه وليس شراؤه حيث اقتصر الشراء على أوقات معينة في العام بأكمله كايام الإجازات ومناسبات الزواج والمناسبات الاجتماعية، ويعرض موقع اوركيديا في هذا التقرير أسعار الذهب ليوم الجمعة 11 اغسطس 2017.

أسعار الذهب اليوم الجمعة 11 اغسطس 2017

وقد ارتفعت أسعار المعدن النفيس في الفترة الصباحية ليسجل عيار 21 مبلغ 629, جنيه مصري بالسوق المصري، كما واصل سعر الأوقية ارتفاعه لليوم الثالث في صباح هذا اليوم ليسجل 1286 دولاراً للأوقية واليكم بيان سعر الذهب لجميع الأعيرة:
عيار 24: يسجل 719 جنيه مصري ويعتبر عيار 24 من أعلى الأعيرة سعرا مقارنة بباقي الأعيرة على مستوى العالم لتميزه ببريقا ولمعانا خاصا عن باقي الأعيرة ولكن يشهد ركودا كبيراً في التعاملات المصرية نظرا لارتفاع سعره، ولكن بالمقارنة مع الأسواق الخليجية فنجد أن عيار 24 من أكثر الأعيرة تداولا فيها.

– عيار 22: يسجل 659 جنيه

– عيار 21: يسجل 629 جنيه مصري،ومن المعروف أن عيار 21 من أكثر الأعيرة التي تلقى رواجاً بالسوق المصري ولكن في الفترة الماضية لوحظ أنه قد قل التعامل فيه نظرا لارتفاع سعره مما أدى إلى عزوف المواطنين عن التعامل به والتوجه إلى عيار 18 ويرجع السبب في زيادته إلى عدم استقرار العملات الأجنبية كالدولار واليورو والمرتبط بها صعودا وهبوطا.

– عيار 18: يسجل 539 جنيه مصري، هذا وكان يعتبر عيار 18 من أقل الأعيرة تداولا في السوق المصري مقارنة بعيار 21 إلا أنه شهد تعاملا أكثر في الفترة الاخيرة عكس ذلك حيث اتجه أغلب المستهلكين إلى التعامل فيه وخصوصا في المناطق السياحية نظراً للركود الذي أصاب السياحة في الفترة الأخيرة.

– عيار 14: يسجل 419 جنيه مصري

– عيار 12: يسجل 359 جنيه مصري

– الجنيه الذهب: يسجل 5032 جنيه

– أوقية الذهب: تسجل 22356 جنيه مصري

– كيلو الذهب: يسجل 718857 جنيه مصري

جديد بالذكر أن الأسعار السابقة هي سعر الجرام صافيا بدون مصنعية والمصنعية هي الضريبة التي تضاف على المشغولات الذهبية وتختلف من محل لآخر ومن ماركة الى ماركة أخرى حيث يتراوح سعر المصنعية من 25 جنيه مصري إلى 60 جنيه مصري على كل جرام من المشغول الذهبي حيث تتحدد بناء على الماركة أو نوع المشغول الذهبي نفسه.

ولوحظ في الفترة الأخيرة عزوف شديد من قبل المواطنين عن شراء الذهب عيار 18 وعيار. 21 نظرا للظروف الاقتصاديةواتجهوا إلى شراء الذهب عيار 12 والمعروف في السوق المصري بالذهب الصيني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.