التخطي إلى المحتوى
السلع والتنبؤ بحركات الأسواق المالية
السلع والتنبؤ بحركات الأسواق المالية
الذهب والنحاس والنفط بالإضافة أن لها قيمة داخلية وتعتبر قيمة بحد ذاتها، ويمكن أن تكون قيمة بالنسبة للمتداولين الذين يتداولون بسلع أخرى كثيرة. هذه السلع والقليل غيرها تستعمل من قبل المتداولين لمعرفة توجه السوق. ولكن كيف؟ مالذي يمكن أن تخبرنا به هذه السلع بشأن السوق بشكل عام؟
يتحرك الذهب بشكل تقليدي بعكس إتجاه سوق السلع. ربما يكون السبب هو أن الذهب شكل من أشكال العملات. العديد من المتداولين يستخدمون الذهب كمؤشر على التوجه السوقي ويضعون مصادر إضافية للتداول بالذهب عندما يكون توجه السوق للأسفل.
يمكن أن يكون النحاس مؤشر للنمو الصناعي العالمي. لأن النحاس يستخدم بشكل أكبر في مجالات الإسكان والصناعة، عندما يزداد الطلب على النحاس يمكن الإفتراض بأن هناك نمو إضافي في هذه القطاعات الإقتصادية، الأمر الذي يؤدي إلى النمو الإقتصادي العام والتأرجح العلوي في جميع الأسواق الأخرى تقريباً.
يعرف النحاس كذلك بأنه عملة متقلبة ولذلك عندما يكون هناك تقدم في أسعار النحاس فإن هذا يعني بأن المتداولين يقومون بمخاطر أكبر والذي يشير إلى أن المناخ الإقتصادي إيجابي. كذلك، عندما يقوم الناس ببيع النحاس، فإن هذا يعني بأنهم يريدون الخروج من السوق الخطر، وبالتالي فإن السوق ربما يقوم بتصحيح نفسه.
النفط سلعة ذات شعبية قريبة من شعبية الذهب وحقيقة الأمر أن سعر النفط يؤثر في الحياة اليومية لناس أكثر مما يفعل الذهب. سعر النفط يؤثر في سعر كل شيء تقريباً في العالم. الإرتفاع في أسعار النفط يؤثر في سوق الأسهم بسبب إرتفاع تكاليف جميع الأعمال التجارية. والذي بالطبع بدوره يعد مؤشر على أسعار السلع الأخرى.
تسعير بعض السلع يعرف بأنه قادر على التنبئ بدرجة جيدة بالحركة السوقية على المدى القصير، ولكن لم تكن ناجحة في توفير افتراضات جيدة على المدى الطويل. الطلبات في سوق السلع تبقى كما هي ضمن فترة 6 أشهر وتتحرك على المدى الزمني الطويل.
من الواضح أن هناك عدد من أنواع السلع المختلفة واستخدام نوع معين لقياس بقية السوق ليس طريقة تداولية محصنة، لإنها إن كانت كذلك، فإن الكل سوف يتداو بالسلع وينجح طوال الوقت. بما أننا لسنا جميعاً متداولي سلع أثرياء، يكون من المنطقي أن نفترض بأن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تدخل في التنبئ بالحركة السوقية. بعض هذه العوامل يمكن التنبئ بها، والبعض الآخر لا يمكن ذلك.
الحجم الذي يمكنك من خلاله الإعتماد على هذا السلع في التنبئ يمكن أن يختبر بطريقة سهلة نسبياً. يمكنك تتبع أسعار هذه السلع والقيام بتحركات وهمية بناءاً على التأثيرات وترى إن كانت الإختبارات سوف تكون جيدة بالنسبة لك. يمكنك اختبار هذا الأمر على فترة زمنية قصيرة أو طويلة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.