التخطي إلى المحتوى

تعرف على شروط التعليم المفتوح جامعة القاهرة 2017 وموعد التقديم فى مركز التعليم المفتوح
تعرف على شروط التعليم المفتوح جامعة القاهرة 2017 وموعد التقديم فى مركز التعليم المفتوح إن التعليم المفتوح في مصر كان لا أحد يسمع عنه ولكن مع مرور الوقت أصبح أكثر الخريجين من الدبلومات الفنية يبحثون عن طريقة الإلتحاق بكليات التعليم المفتوح وأصبح الموظفون الذين ينتظرون الترقيات في عملهم يبحثون عن طرق الإلتحاق بكليات التعليم المفتوح حتى تساعده على أخذ الترقيه سريعا في وظيفته، ولأن التعليم المفتوح أتاح الفرصة لخريجي الدبلومات الفنية والحاصلين على مؤهلات متوسطة الإلتحاق بالكليات وتحسين مستوى تعليمهم لذلك نرصد لكم قراءنا الأعزاء في هذا الموضوع طريقة الإلتحاق بكليات التعليم المفتوح المختلفة.

ماهى شروط الإلتحاق بكليات التعليم المفتوح

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات المصرية إن شروط الإلتحاق بكليات التعليم المفتوح المختلفة هى أنه يجب أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة ومايعادلها من دبلومات فنية وأن يكون مر على تاريخ تخرجة من الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية خمس سنوات فأكثر من تاريخ تخرجة.

تعرف على موقف الدارسون من القوات المسلحة تجاه الإلتحاق بكليات التعليم المفتوح

يجب على الضباط الراغبين الإلتحاق بالتعليم المفتوح موافقة هيئة التدريب بالقوات المسلحة المصرية وبالنسبة لوزارة الداخلية فيجب موافقة شئون الضباط بوزارة الداخلية.

تعرف على مميزات التعليم المفتوح

إن التعليم المفتوح في مصر لدية أهمية كبرى لخريجي الدبلومات الفنية والكبار في السن فإن من مميزاته أن الموظفون في مصر عندما يلتحقون بكلية من كليات التعليم المفتوح والمتخصصة في مجالهم وعقب تخرجة فورا تقوم الجمهة التي يعمل بها بترقيته على الفور وزيادة راتبه، أما بالنسبة للطلبة الخريجين من الدبلومات الفنية المختلفة فإن بمجرد إلتحاقهم بكلية من كليات التعليم المفتوح بمصر يتيح لهم فرص العمل الكثيرة والمختفة في جميع المجالات.

حيث أن تخرجه من كلية تعليم مفتوح يساعدة على الحصول على فرصة عمل مميزه وتليق به في وقت مميز وسريع، بعض النقابات المختلفة بمصر تضم لها الحاصلين على شهادات من التعليم المفتوح وهذا يتيح لك الفرصة بالإلتحاق ببعض النقابات المختلفة .

تعرف على مواعيد التقديم في كليات الجامعات المفتوحة

فتحت الجامعات المصرية أبوابها للإلتحاق بالتعليم المفتوح بداية من الإسبوع الماضي ونشر الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية بيان قال فيه إن موعد التسجيل الإلكتروني للإلتحاق بكليات التعليم المفتوح فتح وعلى الطلاب الذيين يريدون الإلتحاق بالكليات المختلفة من التعليم المفتوح عليه بملئ الإستمارة اللازمة وتقديمها للإلتحاق بالكلية والجامعة التي يريدوها حيث أن الجامعات المصرية تتلقى الآن الطلبات للإلتحاق ببرامج التعليم المفتوح المختلفة بمختلف الكليات .

تعرف على الأوراق المطلوبة للإلتحاق بالتعليم المفتوح في مصر

  1. إستمارة الثانوية العامة أو الدبلوم الفني صورة ومستخرج منها أما بالنسبة للغير مصريين فيجب عليهم تسليم شهادة موثقة من الخارجية التابعه لهم و صورة أصلية من شهادة الميلاد وأيضا  ست صور شخصية حديثة
  2.  بطاقة رقم قومي سارية ولا تكون منتهية أو صورة من جواز السفر
  3.  إذا كان الطالب حاصلا على مؤهل أعلى من الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية فيجب عليه تقديم صورة من شهادة التخرج له
  4.  بالنسبة للذكور فيجب على المتقدم تقديم ما يثبت من موقفه بالتجنيد المصري
  5. على الطالب الحاصل على كلية أو شهادة بكالريوس تقديم شهادة من تقديراته بهذه الكلية حتى يتم النظر في تقديراته وإعفاءه من المواد المتفوق بها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.