التخطي إلى المحتوى

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2017 تعرف على الشروط والأوراق اللازمة
إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2017 تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة لإضافة المواليد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قيامها بالكشف عن إمكانية إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين حيث خصصت عدة طرق لاضافتهم وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بموقع دعم مصر الذي تم تخصيصه لذلك، أو من خلال مكاتب التموين الخاصة والمتاحة في محافظات جمهورية مصر العربية، او مت خلال مكاتب البريد المصري وسيتم بدء التسجيل للمواليد الجدد من شهر أغسطس الجاري.

طريقة إضافة المواليد الجدد في بطاقات التموين

طريقة إضافة المواليد الجدد في بطاقات التموين 2017

خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية موقعا إلكترونيا ليتم من خلاله تسجيل المواطنين للمواليد الجدد في بطاقات التموين ويقدم موقع اوركيديا الرابط الخاص بهذا الموقع الموقع وهو موقع وزارة التموين.

كما يتم اضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين أيضاً من خلال مكاتب التموين في جميع محافظات الجمهورية، أو عن طريق مكاتب البريد المصري، كما خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطا ساخنا لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين المتعلقة بإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين وذلك من خلال الرقم 19959.

وقد أكدت بعضا من المصادر المسئولة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن إجمالي عدد المواليد الجدد المقرر إضافتهم لبطاقات التموين حوالى ثمانية مليون مولودا جديدا، وتقوم الوزارة بتوفير ما يتطلب من أموال لإضافة السلع التموينية اللازمة لإضافة هؤلاء المواليد وكذلك لتوفير حصصهم من الخبز المدعم، حيث سيتم زيادة الدعم ليصل إلى 85 مليار جنيه.

الأوراق والمستندات اللازمة لإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين 2017

ويقدم موقع اوركيديا الاوراق المطلوبة لإدراج المواليد الجدد لبطاقات التموين تسهيلا على المواطنين وهذه الاوراق عبارة عن:

  1.  صورة البطاقة الشخصية لرب الأسرة
  2. صورة شخصية لصاحب البطاقة التموينية
  3. صورة البطاقة الشخصية لباقي الأسرة المستفيدين من البطاقة التموينية
  4. صورة شهادة الميلاد من الأبناء القصر
  5. آخر فاتورة لإيصال الكهرباء

وقد نوهت الوزارة من خلال قرارها الوزاري الصادر برقم 153 لعام 2015 على أنه سيتم إضافة الأفراد الذين لم يتم إضافتهم لبطاقات التموين من قبل، وإضافة المواليد من عام 2005 إلى عام 2013، وستقوم الوزارة بتوزيع استمارات إضافة المواليد على مكاتب التموين لخدمة المواطنين.

شروط قبول المواليد الجدد في بطاقة التموين 2017

قال الدكتور محمود عبد العزيز وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية إن شروط قبول المواليد الجدد لبطاقة التموين هي أنه يجب أن يكون المولود الجديد لم يتجاوز العامين مؤكدا أن البيانات التي يجب أن تدخل هو الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية الأرقام القومية لجميع أفراد الأسرة المسجلين داخل البطاقة .
وأشار وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن من يتجاوز سنة الـ 16 عام يجب أن يقدم شهادة الميلاد الخاصة به .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.