وزير خارجية سوريا يصل عمان لتعزيز العلاقات المشتركة
وزير خارجية سوريا يصل عمان لتعزيز العلاقات المشتركة

وصل وليد المعلم وزير الخارجية السوري ظهر اليوم الإثنين إلى العاصمة العمانية مسقط على رأس وفد سوري رفيع المستوى، في إطار زيارة رسمية إلى عمان لبحث عدد من المواضيع ذات الشأن المشترك بين البلدين، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية لسلطنة عمان.

ويلبي وزير الخارجية السوري من خلال زيارته دعوة يوسف بن علوي وزير الشئون الخارجية العماني، ومن المقرر أن يجري المعلم عدد كبير من المباحثات والمناقشات حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى تناول عدد من الموضوعات ذات الإهتمام الإقليمي المشترك، وذلك مع عدد من كبار المسئولين العمانيين.

ويشتمل الوفد السوري على عدد من كبار المسئولين، من بينهم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين، وكان قد قام المعلم خلال شهر أغسطس من عام 2015 بزيارة عمان، كما قام الوزير بن علوي خلال شهر أكتوبر من العام نفسه بزيارة سوريا، كما وقعت سوريا مع سلطنة عمان مذكرة تفاهم تناولت تعزيز أطر التعاون بين البلدين في قطاعي الغاز والنفط.

كان قد تم توقيع مذكرة التفاهم في إطار زيارة المهندس علي غانم وزير النفط والثروة المعدنية السوري إلى عمان، وقام بعقد مباحثات حول أطر التعاون بين البلدين خاصة في مجال الغاز والنفط، واشتملت المذكرة على الاستخراج والصناعة والتدريب والتأهيل وعمل مشروعات مشتركة.