وزير التعليم يغادر القاهرة للمشاركة في منتدى التعليم العالمي
وزير التعليم يغادر القاهرة للمشاركة في منتدى التعليم العالمي
وزير التعليم يغادر القاهرة للمشاركة في منتدى التعليم العالمي
وزير التعليم يغادر القاهرة للمشاركة في منتدى التعليم العالمي

توجه الوفد التعليمي المصري صباح اليوم الأحد إلى المملكة المتحدة وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ورئيس لجنة التعليم بالبرلمان المصري الدكتور جمال شيحة ورئيس لجنة المالية والتخطيط بالبرلمان الدكتور حسين عيسى وقد أصدر البيان الذي أذيع اليوم أن الوفد التعليمي المصري ضم كلا من رئيسة هيئة جودة التعليم الدكتورة يوهانسن عيد، ونائب رئيس لجنة التعليم بالبرلمان الدكتور هاني أباظة، ومستشار وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي والتخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية الدكتور محمد صالحين.

وسيقوم الوزير بحضور ندوة تحمل عنوان “التعليم السريع إلى الأمام من الكفاءة العالمية إلى النجاح الوطني”، ومن المقرر أن يتم التطرق إلى مناقشة أوضاع تطوير المهارات الفردية للمساهمة في تقدم الوطن، وستبث هذه الندوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة من المنتدى العالمي للتعليم.

ومن المقرر أيضا أن يشارك وزير التعليم العالي في الجلسة الرئيسية الأولى التي ستنطلق بعنوان “التعليم لتحقيق التقدم وتعزيز التغيير”، والتي ستشمل عرض تقريرا مفصلا عن التنمية العالمية، وستطرح تساؤلا حول “هل توجد أزمة تعليم في العالم؟ وإذا وجدت فما السبيل للتخلص منها؟”، وسيتم الإجابة عليه.

وعن الجلسة الثانية للمنتدى فسوف يشهدها عبد الغفار والوفد المرافق له والتي ستنطلق بعنوان ” سياسة اعداد المناهج والكفاءات بالثورة الصناعية الرابعه، وكيفية الاستفادة منها للطلاب، والتكيف مع التغييرات القصيرة والطويلة المدى” وستهتم تلك الزيارة أيضا بالتوجه إلى جامعة ليفربول ومجلس العموم البريطاني والمكتب الثقافي المصري بلندن، فضلا عن عقد اللقاءات مع علماء مصر بالمملكة المتحدة، ومن المقرر أن يتم عقد اللقاءات بين وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات البريطانية لمناقشة سبل التعاون بين الطرفين في العملية التعليمية والبحثية.