التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم العالي ينفي زيادة المصروفات الجامعية 2017-2018
وزير التعليم العالي ينفي زيادة المصروفات الجامعية 2017-2018

نفى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، ما تردد عن زيادة المصروفات الجامعية لعام 2017-2018 مؤكد أنه لا يوجد بالأساس نية لذلك.
وأكد على أنه ينبغي على الجامعات الخاصة أن تلتزم بعدم رفع المصروفات الجامعية، وتلتزم بالعشرة بالمئة فقط كزيادة بحد أقصى وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017 أنه استحدث داخل الجامعات تحية العلم وذلك من أجل زيادة الولاء لدى الشباب والإنتماء، وعدم الدخول في الجماعات المحظورة والمتطرفة.

وأكد وير التعليم على أن المعامل وقاعات المحاضرات جاهزة لاستقبال عام دراسي جديد دون أي عوائق أو أزمات وعن موعد بدء الدراسة في الجامعات المصرية أوضح أنه سيكون بعد غد الأحد 16 سبتمبر 2017 ولن يكون هناك أي نية للتأجيل وسيكون شعار الجامعات المصرية هذا العام ( عام الإلتزام ) بمناهج دراسية متلائمة مع مناهج الجامعات الكبرى في الخارج وترتبط بسوق العمل والمعايير الدولية.

ودعا وزير التعليم العالي رؤوساء الجامعات للمشاركة في مؤتمر الشباب الذي سينعقد يوم 9 نوفمبر القادم في مدينة السلام شرم الشيخ وأوضح أن المجلس الأعلى للجامعات انتهى من توقيع البروتوكول من أجل ميكنة البيانات والاحصاءات في جامعات مصر، بالاضافة الى زيادة الاعتماد على الكتاب الإلكتروني كبديل عن الكتاب الجامعي المطبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.