التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم العالي يجب تعزيز الاستفادة من العلاقات الروسية المصرية
وزير التعليم العالي يجب تعزيز الاستفادة من العلاقات الروسية المصرية

وزير التعليم العالي : يجب تعزيز الاستفادة من العلاقات الروسية المصرية .. قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إنه يجب تعزيز الاستفادة من وجود العلاقات الرابطة بين مصر والدول الأخرى المتقدمة وخصوصاً في المجالات التكنولوجية والتعليمية ، مؤكداً على ضرورة ترسيخ العلاقة بين مصر وروسيا بهدف دعم الخطة التنموية المستدامة لمصر لعام 2030 .

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عصام خميس نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار ، في فعاليات المؤتمر الدولي بعنوان المقاييس العلمية والارشيفية للدعم المعلوماتي للعلوم والتعليم ، وأيضا خلال الاجتماع الثامن والستين للجنة المفوضية التابعة للمركز الدولي للعلوم والتكنولوجيا المنعقد في موسكو من اليوم العشرون إلى الثاني والعشرون من شهر سبتمبر الجاري .

واضاف خميس أن العلاقات بين مصر وروسيا تعتبر مثالا ناطقا على علاقات التعاون والصداقة بين الدول في شتى المجالات ، والتي من أهمها المجالات التعليمية والتكنولوجية ، منوها على أن العلاقات المصرية الروسية تخطت مرحلة التعاون وأصبحت بداية للشراكة المتكاملة بين الصديقتين .

وشارك نائب وزير التعليم العالي في الاحتفالية التي تم فيها رفع الستار عن تمثال غائب طعمة فرمان الأديب العراقي والمترجم ، الذي قام ببناء الجسور المعززة في التعاون الروسي العربي ، حيث قام بترجمة العديد من الأعمال الروسية مثل تولستوي وديستويفسكي وجوركي وتورجينيف وبوشكين وغيرهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.