التخطي إلى المحتوى
وزيرة الاستثمار موافقة صندوق النقد على الشريحة الثالثة من القرض منتصف ديسمبر القادم
وزيرة الاستثمار موافقة صندوق النقد على الشريحة الثالثة من القرض منتصف ديسمبر القادم

وزيرة الاستثمار: موافقة صندوق النقد على الشريحة الثالثة من القرض منتصف ديسمبر القادم

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن ثناء صندوق النقد الدولي على الاقتصاد المصري من خلال تقييمه للاوضاع المصرية الاقتصادية، قبل بدء صرف الجزء الثالث من القرض، يشير إلى أن خطوات الحكومة بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي تسير في الإتجاه الصحيح.

واكدت نصر أن صندوق النقد الدولي أثنى على قانون الاستثمار المصري الجديد بما فيه من تحسينات في القوانين الاقتصادية والإصلاحات التشريعية.

وتناول تقرير صندوق النقد الدولي عن الاقتصاد المصري بأن تحسينات القوانين الاقتصادية ساهمت في تعزيز الأعمال وستساهم في جذب الاستثمارات وتحسين بيئة العمل وتنمية القطاع الخاص وتعزيز النمو.

وأشارت الوزيرة خلال تصريحات صحفية إلى أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس إدارة صندوق النقد الدولي بهدف الموافقة على منح مصر الجزء الثالث من القرض بقيمة 2 مليار دولار خلال منتصف شهر ديسمبر القادم.

واضافت أن الصندوق توقع جذب السوق المصري لاستثمارات مباشرة أجنبية خلال العام الجاري بما يقدر بنحو 9.4 مليار دولار، وتوقع أيضا أن ترتفع قيمة الاستثمارات الأجنبية تدريجيا إلى نحو 10.2 مليار دولار، 11 مليار دولار، 12 مليار دولار خلال الأعوام 2021 و 2022 على التوالي لتصل إلى 13 مليار دولار.

وأوضحت الوزيرة أن المؤشرات الحالية تفيد بأن حجم الاستثمارات المتوقعة أكبر بكثير مما توقعه صندوق النقد الدولي وهذه المؤشرات نابعة من الاتفاقيات التي ابرمت مع كبرى الشركات العالمية في مجالات البنية الأساسية تهدف إلى الدخول في السوق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.