التخطي إلى المحتوى
وزيرة الاستثمار الحكومة ستعمل على تعزيز فرص الاستثمارات لتحقيق التنمية
وزيرة الاستثمار الحكومة ستعمل على تعزيز فرص الاستثمارات لتحقيق التنمية

وزيرة الاستثمار: الحكومة ستعمل على تعزيز فرص الاستثمارات لتحقيق التنمية .. قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الخميس بالمشاركة في جلسة وزارية خلال اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بعنوان رؤية السياسة العامة لنظام التنمية المستدامة وتسهيل الاستثمارات في القطاع الخاص.

وقد حضر الجلسة الوزارية ماري كلود بيبو وزيرة التنمية الدولية في الحكومة الكندية، وحسينة واجد رئيسية وزراء بنجلاديش، واكيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وخورخه موريرا دا سيلفا مدير إدارة التعاون والتنمية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وكيفن رود رئيس وزراء أستراليا سابقا.

وقد نوقش خلال تلك الجلسة عمليات دمج المستثمرين في المجال التنموي والإجتماعي للمشروعات، ووضع المبادرات الفعالة في المساهمة في رفع الاقتصاديات الجديدة، وتشجيع المشاركة من قبل رأس المال الخاص في الدعم والتمويل لأهداف منظومة التنمية المستدامة.

وأوضحت نصر أن الجهات المصرية تتكاتف من أجل تحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، كما تبذل الحكومة كافة المجهودات التي من شأنها توفير مناخا مناسبا لجذب الاستثمارات ولتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في المشاريع التنموية والقومية الكبرى في أنحاء محافظات الجمهورية، ولتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل على تحقيق وتعظيم الاستفادة من كل المنح والتمويلات القادمة لدعم المشروعات، مؤكدة على أنها ستعمل على تعزيز فرص الإستثمارات من أجل تحقيق أهداف التنمية وعلى وجه الخصوص الاستثمارات التي تهدف إلى توفير فرص العمل وتقليل الفقر، وكذلك دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، وذلك بصفتها ممثلة مصر في الصندوق الإستثماري لمنظمة الأمم المتحدة، والذي يشمل عشرة أعضاء على مستوى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.