التخطي إلى المحتوى
وزيرة الإستثمار سحر نصر تؤكد مشاركة سنغافورة مناطق إستثمارية فى مصر
وزيرة الإستثمار سحر نصر تؤكد مشاركة سنغافورة مناطق إستثمارية فى مصر

وزيرة الإستثمار سحر نصر تؤكد مشاركة فى سنغافورة مناطق إستثمارية فى مصر كشفت الدكتورة سحر نصر وزير الإستثمار والتعاون الدولي عن زيارتها الأخيرة إلى سنغافورة مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس مؤكده أنها قامت بزيارة إلى فينتام بالمنطقة السنغافورية بهانوي مشيرة إلى أنها تجربة رائعة ويمكن الإستفادة منها لتطوير المناطق الإستثمارية بمصر بجانب إنشاء مناطق آخرى متكاملة وبها كافة الخدمات .

جاء ذلك خلال إجتماعها مع إدارة الهئية العامة للإستثمار والمناطق الحرة وذلك في إجتماعها الثاني لها برئاسة الدكتور سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي وبحضور كل من منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة والمستشار محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة والعميد خالد محمد عارف والمهندس طارق توفيق ومحمد الأتربي والدكتور محمد سامح عمرو ومحمد عبد العزيز أعضاء مجلس إدارة الهيئة بالإضافة إلى الدكتور أحمد عبد الرازق معاون الوزيرة والمستشار محمود فوزي المستشار القانوني للوزيرة وذلك بمقر الديوان العام للوزارة بصلاح سالم .

وأكدت وزير الإستثمار والتعاون الدولي أنه خلال زيارتها إلى سنغافورة تم الإتفاق على التحرك لتطوير المناطق الإستثمارية بمصر وتصميم المناطق الجديدة بطريقة حديثة مشيرة إلى أنه يجب الإستفادة من خبراتهم في ذلك .
وأشارت نصر إلى أن الوزارة قامت بالتحرك في الفترة الماضية في جميع المحافظات وستواصل التحرك في الفترة المقبلة في مختلف المناطق بجميع المحافظات وذلك للتأكد من وجود كافة المرافق والخدمات المناسبةلجذب المستثمرين لإنشاء مشروعاتهم في مصر وفي مختلف المحافظات .

وفي الإجتماع الذي عقد مع الدكتورة سحر نصر وزير الإستثمار والتعاوم الدولي اكد مجلس إدارة الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة أنه تم وضح خطة عمل لمدة 3 سنوات قادمة بطرح 3 قطع أراضي في المناطق الإستثمارية ببنها والصف وميت غمر مؤكدين أن هذا يهدف لزيادة الإستثمار لهذه المناطق وذلك من خلال إقامة عدد من مصانع الألومنيوم بميت غمر ومصانع الحراريات في الصف وآخرى للمواد الغذائية في بنها .

وقالت الهيئة خلال الإجتماع مع الدكتورة سحر نصر وزير الإستثمار والتعاون الدولي أنه سيتم طرح هذه الأراضي بنظام المشاركة مع الهيئة وذلك بهدف الربح وزيادة أرباح الهيئة لعمل كافة المشاريع وتوفير الفرص العاملة وجذب الإستثمار إلى المناطق الحرة .

وإستمع المجلس إلى الدكتور شهاب مرزبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للإستثمار في ريادة الأعمال حيث أكد أن الشركة قامت بتأسيس راس مال 451 مليون جنية مؤكدا أن المستهدف أن يصل رأس مال الشركة إلى مليار جنية وذلك للعمل في حضانات ريادة الأعمال لدعم المشروعات وتحفيذ الشباب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.