التخطي إلى المحتوى
وزارة الصناعة تتخذ قرارات حاسمة لمحاربة استيراد سلع رديئة
وزارة الصناعة تتخذ قرارات حاسمة لمحاربة استيراد سلع رديئة

وزارة الصناعة : تتخذ قرارات حاسمة لمحاربة استيراد سلع رديئة … أعلنت وزارة الصناعة عن اتخاذها اجراءات لمحاربة استيراد السلع الرديئة الجودة قريبًا وقال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تعمل على الرقي في استيراد الواردات الجيدة النوع حتى لا يقع المستهلك المصري فريسة تلك المنتجات السيئة.

وأضاف وزير الصناعة خلال حديثه مع الاعلامي الشهير وائل الابراشيل، مساء أمس الإثنين الموافق 12 سبتمبر 2017، أن وزارة الصناعة لم تمنع الاستيراد على الاطلاق كما انتشرت شائعة تقول ذلك لأن ذلك صعب من الناحية القانونية أو الدولية ولكن وضعت قواعد محددة تحدد أسلوب الاستيراد وقال إنه كان هناك مجموعة من التجار المصريين يشترون أسوأ أنواع البضائع في العالم ويشحنوها على مصر لانخفاض سعرها وهذا ما تمت مكافحته ويتم مواجهته.

وأوضح أن أي تاجر في السابق كان له الحق أن يشتري أي بضاعة من الشارع ويضعها في حاوية حتى لو كانت ضارة للمستهلك، ثم يشحنها على مصر مثل المنتجات البلاستيكية الملتزمة بالمواصفات الخاصة بالاستهلاك الآدمي وأشار إلى أن وزارة الصناعة وضعت ضوابط كالتالي للاستيراد.

  • الاستيراد من مصنع موثق مسجل بسجل تجاري من بلده.
  • المنتج المستورد يكون ذات جودة جيدة لوضع العملة الصعبة الخاصة بمصر، تراقبها منظمة أيلاك التي تترأس شركات عديدة التي تعطي
  • الموافقات للمصانع حول العالم.
  • امتلاك المصانع المستورد منها العلامة التجارية وليست تقليد.
  • لابد أن تكون خطوط انتاج المصنع ذات جودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.