التخطي إلى المحتوى
نائب وزر الخارجية الروسي يشيد بالمفاوضات بين المعارضة ونظام بشار
نائب وزر الخارجية الروسي يشيد بالمفاوضات بين المعارضة ونظام بشار

قال نائب وزير الخارجية الروسي “غاتيلوف” إن اللقاء مع الهيئة العليا للمفاوضات كان بناءً , مضيفاً أن جميع الأطراف قد أبدت موافقتها على بحث القضايا الرئيسية بشكل متواز , وهذه خطوة كبيرة للأمام بشأن هذه المفاوضات على حد قول وزير الخارجية الروسي.

وقال غاتيلوف إن الهيئة العليا للمفاوضات بعد لقائها مع دي ميستورا قد أبدت موافقتها على أجندته , معلقاً أن هذه الخطوة تبعث على الأمل, مشيراً أن إستئناف الجولة الجديدة لمفاوضات جينيف والتي ستكون يوم 20 مارس الجاري ممكن , ولكن الأمر يتعلق بلقاء أستانا .

وأضاف غاتيلوف أن الهيئة العليا للمفاوضات لم تتوارى عن فتح ملف الإنتهاك الذي حدث للهدنة في سوريا من الجانبين, ولكنة قال في المقابل , أن إنتهاكات المعارضة السورية كانت أكبر على حد قولة , وأعرب غاتيلوف عن دعم روسيا التام لجهود دي ميستورا مع أملها على عقد مفاوضات مباشرة حول سوريا , ولكنة وصف ذلك بالأمر البعيد المنال.

من جهتخا أكدت “بسمة قضماني عضو وفد المعارضة السورية بعد لقائها مع غاتيلوف بأن اللقاء كان إيجابياً, وأن المعارضة وضعت الروس أمام تعهداتهم , وقالت بسمة قضماني أن المعارضة طالبت بإصال رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للضغط من أجل وقف الأعمال الشنيعة التي تجري في سوريا.

وكان ناصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات جينيف , قد قال في وقت سابق أن المبعوث الدولي في سوريا دي ميستورا قد أبلغ الوفد خلال مباحثاتهما اليوم أن نظام الأسد قد وافق بعد الضغط الروسي على بحث ملف الإنتقال السياسي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.