التخطي إلى المحتوى
موعد نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة الثانوية العامة 2017
موعد نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة الثانوية العامة 2017

موعد نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة الثانوية العامة 2017 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إغلاق باب تقديم الطلبات لتقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من طلبة وطالبات الثانوية العامة والشهادات المعادلة والطلاب المتخلفين من التحويل الإلكتروني في المرحلة الأولى والثانية وذلك مساء اليوم الخميس لذلك نقدم لكم زوارنا الكرام عن موعد ظهور نتيجة تقليل الإغتراب لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة من طلبة وطالبات الثانوية العامة .

تعرف على الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

يذكر انه أعلن مصدر موثوق فيه بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق طلبة وطالبات الثانوية العامة حيث قال المصدر أن الحد الأدنى للتنسيق سيكون من 50% وهو 205 درجة للطلاب الناجحين في الثانوية العامة وذلك للذين لم يتقدموا أيضا بتقديم رغباتهم من المرحلتين الأولى والثانية مشيرا إلى أن طلبة وطالبات الدور الثاني من الثانوية العامة سينطبق عليهم نفس الشروط وذلك بعد ظهور نتيجة الدور الثاني لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية .

تعرف على الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة

بعدما ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة وتم التعارف على الأماكن الشاغرة بكليات المرحلة الثالثة حيث أعلن موقع أوركيديا في مقال سابق له عن الكليات الشاغرة وصدق حديثنا بالفعل وتم التعرف على الكليات الشاغرة للشعبتين العلمية والأدبية وذلك من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي ضمت الأماكن الشاغرة من الكليات الحقوق والأداب والتجارة والتربية الرياضية ورياض الأطفال والمعاهد الخاصة التي تعطي شهادة البكالريوس .

تعرف على طريقة التحويل من كليات المرحلة الثالثة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات المصرية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن إمكانية تحويل طلبة وطالبات المرحلة الثالثة من الثانوية العامة وذلك تم تحديد النسبة التي سوف تطبق عليها القواعد الآتية مع التنوية أن طلبة وطالبات المرحلة الثالثة سيكون لهم الحق في تقليل الإغتراب وبإمكانهم التحويل من كلية إلى كلية آخرى .

تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة

أعنلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني أمام تحويلات تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية والطلاب المتخلفين من التحويل الإلكتروني في المرحلة الأولى والثانية وذلك مساء اليوم الخميس .
وأشار سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن موقع التنسيق أغلق الباب أمام مستنفذي الرغبات والمتخلفين أيضا والذين لم يتسطيعوا الإلتحاق بكلية آخرى .
وأشار رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إمكانية طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الشهادات المعادلة لهم الحق في تحويلات تقليل الإغتراب مثلهم مثل طلبة وطالبات المرحلة الثالثة من طللبة وطالبات الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والمصرية .

تعرف على عدد طلاب الشهادات العربية المعادلة لهذا العام

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العملي عن إعتماد نتائج التنسيق الإلكتروني المقدمة من طلبة وطالبات الشهادات العربية والمعادلة لعام 2017 والذي بلغ عددهم 9978 طالبا وطالبه من إجمالي المتقدمين والذي كان عددهم 11619 طالبا وطالبة .

موعد ظهور نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة

كشف مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي رفض ذكر إسمه عن موعد ظهور نتيجة تقليل الإغتراب لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة قائلا أن النتيجة ستظهر خلال الأيام القليلة من الإسبوع المقبل مضيفا أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي هو من سيقوم بإعتمادها والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وموقع بوابة الحكومة المصرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.