التخطي إلى المحتوى
موعد صيام العشر من ذي الحجة 1438 فى السعودية ومصر تعرف على فضل صيام يوم عرفة
موعد صيام العشر من ذي الحجة 1438 فى السعودية ومصر تعرف على فضل صيام يوم عرفة

موعد صيام العشر من ذي الحجة 1438 فى السعودية ومصر تعرف على فضل صيام يوم عرفة أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية مساء أمس ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة.
وقالت المحكمة في بيان صحفي لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي وفي وسائل الإعلام المختلفة بمصر والدول العربية والمملكة العربية السعودية إنه بشهادة عدد من الشهود العدول قد تبين ثبوت رؤوية هلال شهر ذي الحجة ليصبح أول أيامه اليوم الأربعاء الموافق 23 من أغسطس من عام 2017
وأشارت المحكمة في البيان الصحفي الصادر عنها إلى أن الوقوف بعرفة يوم الخميس التاسع منه ويوافق الواحد والثلاثين من شهر أغسطس 2017 على أن يكون عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الذي يلية والذي سيوافق الأول من سبتمبر من عام 2017 .

موعد صيام العشر من ذي الحجة 1438

تعرف على موعد صيام العشر من ذي الحجة يتسائل الجميع الآن عن موعد صيام العشر من ذي الحجة لذلك نرصد لكم زوارنا الكرام موعد صيام العشر من ذي الحجة حيث قالت المحكمة العليا بالسعودية أنه تم ثبوت رؤوية هلال ذي الحجة أمس على أن يكون موعد صيام ذي الحجة اليوم الأربعاء الموافق 23 من أغسطس لعام 2017 على أن يكون وقفة عرفة هذا اليوم يوم الخميس الموافق 31 من أغسطس والعيد هو الجمعة الذي يلية سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الأول من سبتمبر لعام 2017 .

دار الإفتاء المصرية توضح فضل الليالي العشر من ذي الحجة

وبعد ثبوت رؤوية هلال ذي الحجة أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانا توضح فيه فضل يام الليالي العشر والتي وصفتها بالأيام الشريفه والمفضلة .
وأشارت دار الإفتاء المصرية في البيان الصادر عنها إلى أنه يضاعف فيها الثواب ويتستجيب فيها الله سبحانه وتعالى الدعاء ويستحب فيها العبادة وزيادة عمل الخير والبر بكافة أنواعة المختلفة.
وأكدت دار الإفتاء المصرية أن عمل الخير في الأيام العشر من ذي الحجة أفضل من عمل الخير في الأيام الأخرى حيث أن الله سبحانه وتعالى يضاعف الثواب في هذا الأيام وروى عن بن عباس رضى الله عنه وأرضاه قال “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام قال يارسول الله ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشئ” رواه البخاري وكان يقصد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأيام العشر من ذي الحجة .

تعرف على فضل صيام يوم عرفة

أكدت دار الإفتاء المصرية أن صيام يوم عرفة هو سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وروى عن أبو قنادة رضى الله عنه وأرضاه أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده” رواه مسلم .
وأشارت دار الإفتاء المصرية إلى أن صيام يوم عرفة وهو اليوم التاسع من ذي الحجة يكفر ذنوب عامين منهم عام مضى والعام الذي قبلة مؤكده أن صيام يوم العاشر من ذي الحجة ينفق لأن العاشر من ذي الحجة عيد مثل عيد الفطر المبارك وأيام التشريق وهى 3 أيام بعد يوم النحر لأن هذه الأيام منع الرسول صلى الله عليه وسلم صومها حيث قال عن أبي سعيد رضى الله عنه وأرضاه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال “رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن صيام يومين يوم الفطر ويوم النحر” رواه البخاري ومسلم وعن نبيشة الهذلي رضى الله عنه قال “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر الله عز وجل” رواه مسلم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.