التخطي إلى المحتوى
موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2017 وتعرف على الكليات المتاحة والأماكن الشاغرة
موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2017 وتعرف على الكليات المتاحة والأماكن الشاغرة

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2017 تعرف على كليات المرحلة الثالثة ..  يقدم لكم موقع أوركيديا موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة المصرية حيث تم إغلاق باب التسيجل في المرحلة الثانية من الثانوية العامة يوم 29 يوليو من الشهر الماضي وتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة يوم الإثنين الماضي لذلك كما عودناكم يتابع معكم موقع أوركيديا أهم التفاصيل عن تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة المصرية حيث تم فتح باب التسجيل لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة اليوم لذلك سيتم سرد جميع التفاصيل الخاصة بتنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة لعام 2017-2018 .

تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة لعام 2017 – 2018

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التسجيل في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العام من عام 2017 – 2018 وذلك بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة مباشرة .
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية إنه من الممكن لطلبة وطالبات تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة عن بدأ كتابة رغباتهم وتسجيلها على الموقع الرسمي للحكومة المصرية والذي يوجد به جزء مخصص لكتابة تنسيقات الثانوية العامة بمختلف مراحلها التنسيقية .
وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي انه يشترط أن يكون مجموع الطالب لا يقل عن 50% للشعبتين العلمية والأدبية وملئ رغباتهم المختلفة من الكليات المتوفرة .

تعرف على موعد تنسيق المتخلفين من المرحلة الأولى والثانية

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية له خلال المؤتمر الصحفي إنه تم فتح التنسيق للطلبة والطالبات المتخلفين من المرحلة الأولي والثانية من تنسيق الثانوية العامة وكذلك الناجحين من إمتحانات الدور الثاني بحد أدنى لا يقل عن 50% .
وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من طلبة وطالبات المرحلة الأولى والثانية من الطلبة المتخلفين بسرعة كتابة رغباتهم على موقع الحكومة المصرية وذلك للإلتحاق ببعض الكليات التي يردونها حتى لا يتم إكتفاء الكليات من الطلبة مؤكدا أن الوزارة لا تريد أن يدخل الجامعات طلبة وطالبات فوق الكثافة الطلابية .

تعرف على تنسيق الطلبة المنتسبين

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الطلبة والطالبات المتخلفين عن بعض الإمتحانات يتم قسمهم إلى قسمين وهما الحاصلين على نسبة نجاح 50% في مواد الشهادة الثانوية العامة بدون مواد تخلف للدور الثانى و الطلاب الذين لديهم مواد متخلفين فيها لا تزيد عن مادة واحدة أو أكثر، قائلا يجب على هذه الطلبة سرعة التقديم وكتابة الرغبات الخاصة بهم .

تعرف على الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة

وصرح مصدر موثوق فيه بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه كان هناك العديد من الكليات التي أخذت من مجاميع منخفضة في المرحلة الأولى والثانية مما جعلهم يهبطون للمرحلة الثالثة ويجعل هذا هناك العديد من الكليات المتوفرة لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة.
وأضاف المصدر الذي رفض ذكر إسمه أن من ضمن هذه الكليات هى “كلية التجارة والحقوق ودار العلوم والخدمة الإجتماعية وكليات التمريض والآداب” مضيفا أن هناك العديد من الكليات الآخرى التي نجعلها مفاجأه لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة.
وأشار المصدر إلى أن هناك العديد من الجامعات الخاصة التي تخضه لإشراف وزارة التعليم العالي يوجد بها أماكن كثير شاغرة في المعاهد التي تعطي شهادة البكالريوس والليسانس مما يفتح هذا الكثير من الأبواب لدى الطلبة ويوفر لهم العديد من الفرص التي تساعدهم على الإلتحاق بالعديد من الكليات التي يرغبونها.

تعرف على موعد فتح باب التحويل لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة للكليات المختلفة

وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من شروط التحويل من كلية إلى كلية آخرى أنه يجب ان يكون الحد الأدنى للكليات التي يتم التحويل إليها يكون أقل من الكليات التي يتم التحويل منها مؤكدا أنه ستختلف نسبة تسيق التحويل من كلية إلى آخرى من عام إلى أخر مؤكدا أن هذا يعطى الفرصة للعديد من الطلبة والطالبات التي يرغبون أن ينتمون إلى كليات معينه ولم يستطيعوا مما يجعلهم يحصلون على الكلية التي يريدونها بعد التحويل مباشرة.
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بدأ الآن تنسيق المرحلة الثالثة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة قائلا “يجب على الطلبة والطالبات من تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة سرعة التقديم وكتابة رغباتهم على موقع الحكومة المصرية مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التنسيق بعد إغلاق الباب مباشرة بعدة أيام”.

تعرف على نسبة الإقبال على معامل جامعة القاهرة للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة من عام 2017 – 2018

شهدت معامل التنسيق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة إقبالا كبيرا من طلبة وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة لعام 2017 – 2018 .
وقال أحد مشرفو معامل التنسيق التابعة لكلية الهندسة بجامعة القاهرة إن معامل الحاسب الآلي التابعة للكلية شهدت حتى الآن تسجيل 1000 طالب وطالبة من المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة مؤكدا أنه تم فتح 4 معامل حاسب آلي لخدمة طلبة وطالبات تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة لعام 2017 – 2018 .

تعرف على عدد طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن عدد الطلاب الذين يلتحقون بالمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة لعام 2017 – 2018 يبلغ 58 ألف و745 طالب بالشعبة العلمية و 58 ألف و988 طالب بالشعبة الأدبية بإجمالي عدد الطلاب 87 الفا و644 .
وقال المصدر الذي رفض ذكر إسمه في تصريحات صحفية لموقع أوركيديا إن هذا العدد يشمل الطلاب الناجحين بالدور الثاني للثانوية العامة وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لستجيل رغباتهم عبر موقع الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.