التخطي إلى المحتوى
موعد بدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد بالجامعات والمدارس 2017
موعد بدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد بالجامعات والمدارس 2017

يرتقب جميع أوليا أمور الطلبة والطالبات العام الدراسي الجديد حيث أن جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور يستعدون الآن للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018 حيث بدأ الطلبة والطالبات الدروس الخصوصية إستعداد للعام الدراسي الجديد ويقدم لكم موقع أوركيديا موعد بدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018 للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية وأيضا المرحلة الجامعية لذلك نرجو من زوارنا الأعزاء متابعة هذا المقال حتى النهاية لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

تعرف على موعد بدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد للمراحل الثانوية والإعدادية والإبتدائية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مؤتمر صحفي له مساء أمس موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018 حيث قال يجب على أولياء الأمور والطلبة والطالبات الإستعدادا للعام الدراسي الجديد والذي سيبدء يوم 16 من شهر سبتمبر القادم
وناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور بعدم الضغط على أولادهم في الدراسة مشيرا إلى أنه يجب أن يذاكروا على الطريقة الحديثة وعدم الإنسياق إلى الدروس الخصوصية والتركيز في المدرسة حتى نقوم بتطوير التعليم داخل المدارس الحكومية والخاصة .
من جانبة قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه تم طباعة الكتب المدرسية إرسال جزءا منها إلى المدارس إستعداد لتسليمهم إلى الطلاب مؤكدا أنه سيتم رصد عدد الطلبة والطالبات وإذا حدث عجز ستقوم الوزارة بسرعة طباعتة لكي يتم تسليمه إلى الطالب للمذاكره منه .

تعرف على موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018 في الجامعات

إجتمع المجلس الأعلى للجامعات المصرية أمس الأول السبت تحت رئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لتحديد موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجامعي الجديد 2017 – 2018 والذي تم عقد الإجتماع بمقر جامعة الإسكندرية بحضور رؤوساء الجامعات الحكومية من بينهم رئيس جامعة القاهرة والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات .
وقرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجامعي الجديد 2017 – 2018 والذي قرر خلال الجلسة وإقترح أن يتم بدء الدراسي في الخريطة الزمنية ما بين 16 أو 23 من سبتمبر المقبل.
من جانبة قال الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية أنه جاري البدء في إنشاء كلية طب الأسنان بجامعة المنوفية لإستقبال دفعتها الأولى بالجامعة لتعلن الجماعة بعدها أنها قد إكتملت بكافة الأقسام والمجالات والكليات المختلفة في جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن جامعة المنوفية هى جامعة رائدة في التعليم المصري والعالمي حيث أنها تحصد جوائز عالمية على مستوى العالم وعلى مستوى القارة الإفريقية مقدما كل الشكر للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للدعم الذي قدمة لجامعة المنوفية لتعلن الجامعة بعد ذلك أنها قد إكتملت بكافة الأقسام والمجالات المختلفة في مصر .

أولياء الأمور يحتجون على زيادة أسعار الدروس الخصوصية في مصر

تباينت ردود أفعال أولياء أمور طلبة وطالبات المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية بعدما قام المدرسين في جميع التخصصات برفع أسعار الدروس الخصوصية مما أصابهم بحالة من الغضب الشديد معبرين عن إستياءهم الشديد بسبب هذا القرار الذي قام به المدرسون ليبدأوا تطبيقة من بداية العام الدراسي الجديد 2017 – 2018.
وقال أحد أوليا الأمور الحاج أحمد موسى من شبين الكوم المنوفية إنه يعلن رفضة لهذا القرار قائلا “مش كفاية الحكومية بتغلي علينا ليه انتوا كمان يا مدرسين بتعملوا كدا حرام عليكوا بجد” .
وأشارت نهى عبد الكريم إحدى أولياء الأمور أنها ستقوم بالمذاكرة لنجلها الذي هو في الصف الثاني الإبتدائي في بيتها ولم تعطيه دروس خصوصية نظرا لغلوها قائلة “اهو عايزين نوفر، لما يبقى يدخل 6 إبتدائي هبقى أخلية يروح دروس حرام العيشه بقيت غالية أوي” .
من جانبة قال الأستاذ سعيد سويلم مدرس اللغة العربية بمدرسة زاوية الناعورة الإبتدائية بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية إنه تم إتخاذ هذا القرار بسبب السناتر الخاصة التي نقوم بإعطاء الطلبة الدروس بها حيث أنه أصبح الإيجار غالي جدا مما دفعنا لرفع أسعار الدروس الخصوصية كي نستطيع بدفع إيجار السنتر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.