التخطي إلى المحتوى
مطار الشعيرات السوري
مطار الشعيرات السوري

يعد مطار الشعيرات الذي قامت البارجات الأمريكية والمتواجدة في البحر المتوسط، هو من أهم المطارات العسكرية السورية والذي يعد من أهم وأخطر المراكز العسكرية للنظام السوري، ويقع مطار الشعيرات في بادية محافظة حمص، ويتضمن المطار طائرات من نوع ميج 23 وهي طائرات حربية نفاثة وتحتوي على أجنحة متحركة وتطلق الصواريخ بعيدة المدى، ويحتوي المطار أيضاً على طائرات من طراز ميج 25 وطائرات سيخوي 25 القاذفة.

إضافة إلى ما يحتويه مطار الشعيرات العسكري من طائرات يعتمد عليها نظام بشار الأسد في تسديد الضربات والطلعات الجوية والغارات على معارضية، يحتوي المطار على دفاعات جوية محصنة بصواريخ سام 6 وأنظمة دفاع جوي ورادارات لكشف الهجمات التي تستهدف المطار.

تحصينات مطار الشعيرات السوري

وبالرغم من التحصينات التي تحيط بالقاعدة إلا أن الصواريخ الأمريكية إستطاعت إصابة المطار وتدميره وقتل 5 عسكريين سوريين وإصابة أخرين وتدمير عدد من الطائرات وإخراج المطار من الخدمة تماماً.

الجدير بالذكر أن الضربات العسكرية الأمريكية كانت رداً على الهجوم الكميائي الذي شنته قوات الأسد على مناطق سورية منذ يومين، ولاقت الهجمات تأييد العديد من الدول العظمى مثل بريطانيا وفرنسا وتركيا والعديد من الدول التي أعلنت ترحيبها بتلك الهجمات على النظام السوري بالإضافة إلى دول عربية مثل السعودية والأردن والكويت.

بينما إستنكرت الهجمات كل من روسيا وإيران ومليشيات حزب الله اللبناني وهم من الداعمين لنظام الأسد في سوريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.