التخطي إلى المحتوى
مركز ثقافي دائم لمصر في الصين ومصنع سيارات نقل في العاشر من رمضان .. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ بنود اتفاقية قمة البريكس
مركز ثقافي دائم لمصر في الصين ومصنع سيارات نقل في العاشر من رمضان .. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ بنود اتفاقية قمة البريكس

مركز ثقافي دائم لمصر في الصين ومصنع سيارات نقل في العاشر من رمضان .. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ بنود اتفاقية قمة البريكس …  اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وطارق الملا وزير البترول، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2017 لمتابعة تنفيذ بنود اتفاقية قمة البريكس في الوزارات الثلاثة من أجل زيادة التنمية.

وإليكم أهم بنود اتفاقية قمة البريكس التي تصب في صالح المواطنين وإليكم أهم بنود اتفاقية قمة البريكس التي تصب في صالح المواطنين

  •  افتتاح مركز ثقافي دائم لمصر في الصين

قال الدكتور هشام عرفات، وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع وزاري إن مصر اتفقت مع الصين على افتتاح مركز ثقافي مصري دائم بالصين يمثل واجهة لمصر من أجل زيادة التبادل الثقافي المشترك ودعم السياحة المصرية الصينية.

  • مشروع انتاج وتصنيع سيارات النقل في مدينة العاشر من رمضان

 وأشار وزير النقل الدكتور هشام عرفات أن مصر أجرت اتفاقيات مع الصين خلال مؤتمر البريكس أهمها إنشاء مشروع مشترك لانتاج وتصنيع سيارات النقل في مدينة العاشر من رمضان، على أن تكون بداية الانتاج في شهر مارس أو أبريل 2017.

  • العمل على تسهيل التوسع لشركة صينية تعمل في مجال الألياف الزجاجية في مصر وبهذا من المتوقع أن تكون مصر بعد هذا التوسع ثالث دولة في العالم لتصدير الألياف الزجاجية.

من جهته أكد وزير البترول المهندس طارق الملا أن مصر تتابع تنفيذ مشروع حقل ظهر مع الدول الأعضاء بمجموعة البريكس، وتراجع الجداول الزمنية لبدء الإنتاج من المشروع، والنظر إلى توفير المنتجات البترولية استعدادًا لفصل الشتاء.

  • زيادة نسبة التصدير والاستيراد للواردات والصادرات الزراعية بين البلدين مصر والصين.
  • تطوير شبكة السكة الحديد المصرية وتوفير كافة قطع الغيار اللازمة للجرارات القديمة.
  • العمل على اجتذاب قدر أكبر من الاستثمارات الصينية لمصر، خاصة في المشروعات ذات الأولوية بين مصر والصين مثل: الكهرباء، والنقل، وصناعة السيارات، والغزل والنسيج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.