التخطي إلى المحتوى
كوفي عنان الحل الامثل للنزاعات المسلحة يجب أن يكون سياسيا لا عسكريا
كوفي عنان الحل الامثل للنزاعات المسلحة يجب أن يكون سياسيا لا عسكريا

كوفي عنان: الحل الامثل للنزاعات المسلحة يجب أن يكون سياسيا لا عسكريا قال كوفي عنان امين عام منظمة الأمم المتحدة السابق والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2001، أن الحل الامثل للنزاعات المسلحة يجب أن يكون سياسيا لا عسكريا، ويجب ألا يفقد الأمل في تحقيق ذلك الحل.

واضاف كوفي عنان خلال كلمته في قمة وان يانج وورلد بالعاصمة الكولومبية بوجوتا أنه يجب على الجميع تقبل حقيقة أن حل النزاعات لا بد أن يكون سياسياً وليس عسكريا، كما يجب تواجد الثقة لإحداث عمليات السلام الدائم.

وأشار الامين العام السابق للأمم المتحدة خلال آخر يوم بالقمة التي جمعت حوالي ألف شاب من مائة وتسع وستون دولة حول العالم، إلى أن عملية نجاح إحلال السلام لا تحتاج وصفة معينة، ويجب إدراك أن الطريق مملوء بالصعوبات والتحديات إلا أن النتيجة والمكافأة تستحق تخطيها.

وطالب الحائز على جائزة نوبل للسلام بأن تكون جميع اتفاقيات السلام شاملة، مؤكداً أن هذه العملية تفتقر إلى إيجاد التفاهم والصبر لإعادة العلاقات بين الدولة والمجتمع.

وقام كوفي عنان بالقاء الضوء على الجهود التي بذلها خوان مانويل سانتوس الرئيس الكولومبي والحائز على نوبل للسلام عام 2016، حيث كان التقاه في القمة خلال اليوم السبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.