التخطي إلى المحتوى
قوات الجيش العراقي تواصل تقدمها في مدينة الموصل الجديدة
قوات الجيش العراقي تواصل تقدمها في مدينة الموصل الجديدة

أفادت مصادر عسكرية، بمدينة الموصل العراقية والتي تقع في شمال العراق ، بأن قوات مكافحة الإرهاب مستمرة حتى الأن في التصدي لعناصر مسلحة من تنظيم الدولة الإسلامية، في معارك إتسمت بالعنف في شوارع وأحياء الموصل الجديدة، والتي تتواجد في المنطقة الغربية لمدينة الموصل العراقية.

وفي تصريح لقائد عمليات نينوى عبد الأمير يار الله قال فيه، إن القوات العراقية سيطرت على العديد من النقاط، ويتم تمشيطها بحثاً عن عناصر من الدولة الإسلامية موضحاً، أن القوات العراقية مستمرة في تقدمها ، ويأتي ذلك التصريح مكملاً لتصريح سابق كانت قد أعلنتة قوات مكافحة الإرهاب والتي أعلنت خلالة أن قواتها إستطاعت إقتحام الحي، ولكنها لم تتمكن من السيطرة عليه لأنها تواجه مقاومة عنيفة من مقاتلي الدولة الإسلامية على حد وصفهم.

  تصريحات سابقة للجيش العراقي

ويوم أمس السبت، كانت قد أعلنت قوات الجيش العراقي إتمام سيطرتها على أضخم مشاريع لمياة الشرب بعد معارك دامية مع التنظيم غرب الموصل، وتمكنت القوات العراقية خلالة أيضاً من إحكام قبضتها على منشأة مخصصة للتصنيع العسكري في شمال الموصل، وتؤكد القوات العراقية إن عمليات تمشيط تلك المناطق لازالت جارية حتى الأن.

وصرح قائد عمليات نينوى بأن قوات الفرقة السادسة عشر والتابعة للجيش، قد سيطرت على قرية خواجة خليل على ضفاف نهر دجلة.

مضيفاً خلال تصريحه أن القوات قد أحكمت قبضتها  في منطقة القبة بالجانب الغربي للمدينة، على مشروع المياه الكبير، والذي يعتبر المغذي الرئيسي للجهة الغربية لمدينة الموصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.