التخطي إلى المحتوى
فعاليات فنية برعاية وزارة الثقافة اليوم الأثنين
فعاليات فنية برعاية وزارة الثقافة اليوم الأثنين

فعاليات فنية برعاية وزارة الثقافة اليوم الأثنين … أعزائنا متابعي ومتابعات موقع ( أوركيديا) من مصر لو كنتم تحبون الخروج اليوم الاثنين الموافق 1 سبتمبر 2017 فالخيارات الثقافية أمامكم كثيرة ومتنوعة حيث يرعى حلمي النمنم، وزير الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية لهذا اليوم، وإيمانًا منا بأهمية نشر الخبر الخدمي للقاريء سنسرد عن الفعاليات الثقافية والفنية في السطور التالية.

فعاليات اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2017 الثقافية والفنية في مصر

  • دار الأوبرا المصرية تنظم حفلًا لفرقية ( أفرونوبيا – موسيقى الجنوب بالمسرح المكشوف ) في الساعة الثامنة مساء.
  • دار الأوبرا المصرية تواصل عرض المسرحية الشهيرة ( قواعد العشق الأربعون ) بمسرح الجمهورية في الثامنة مساء.
  • صالون ثقافي بعنوان ( شخصية الفلاح بين السينما الروائية والتسجيلية ) في المركز القومي للسينما في السادسة مساء.
  • عرض الفيلم التسجيلي ( 65 متر ) في المركز القومي للسينما الساعة السادسة مساءً بحضور صناع الفيلم في الساعة السادسة مساء.
  • عزف عود وغناء وإلقاء شعري في مركز الدكتور ثروت عكاشة في السادسة مساء.
  • ملتقى الهناجر الثقافي ( الأغنية الوطنية ودورها في الأحداث السياسية ) بمركز الهناجر في السابعة مساء بتنظيم من قطاع الانتاج الثقافي.
  • دورة تدريبية لاخصائي الكتبات المصرية من ختلفات المحافظات بمكتبة القاهرة الكبرى في السابعة مساء في مركز الهناجر.
  • صندوق التنمية الثقافية يقيم حفل ختام النشاط الصيفي وافتتاح معرض نتاج الورش الفنية، في السادسة مساءً، وصالون “بهجة الروح” مع الشاعر محمد بهجت، ويشاركه في الغناء كورال مركز طلعت حرب الثقافي بقيادة دعاء عطية، في السابعة مساءً، بمركز طلعت حرب الثقافي، إلى جانب اختبارات الالتحاق ببرنامج باب رزق جميل للحرف التقليدية بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية، بمركز الخزف والحرف التقليدية، وإقامة ورشة أشغال الحلى “تطور الحلى من العصر الفرعوني حتى العصر الحديث” مع شرح تفصيلي مصاحب للورشة بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري، قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ببيت العيني، فضلًا عن عرض أفلام ملتقى رائدات السينما المصرية، بمركز الهناجر، ويستمر حتى 14 سبتمبر الجاري.
  • مركز الحرية للإبداع، بالإسكندرية، ينظم أمسية شعرية غنائية بعنوان “غنوة إسكندراني”، في السادسة والنصف مساءً، وندوة بعنوان “تأثير السوشيال ميديا في صناعة الحدث والعلاقات الأسرية”، في السادسة والنصف مساءً.
  • المجلس اﻷعلى للثقافة يقيم حفلًا لتكريم الطالبة منة الله طارق، من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، التي حصلت على جائزة المؤسسة اليابانية الدولية للفنون والثقافة “lfac” للعام الحالي، في الثانية عشرة ظهرًا، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، كما يستضيف المجلس حفل الختام السنوي لنشاط “علشانك يا بلدي”، في الرابعة عصرًا، بمقر المجلس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.