التخطي إلى المحتوى
سامح شكري يغادر القاهرة في جولة لثلاث دول أوروبية
سامح شكري يغادر القاهرة في جولة لثلاث دول أوروبية

سامح شكري يغادر القاهرة في جولة لثلاث دول أوروبية غادر سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم القاهرة في جولة لثلاث دول أوروبية تشمل ألمانيا وبلاروسيا ورومانيا وذلك لتعزيز العلاقات بين الثلاث دول وإجراء مشاورات في بعض القضايا الإقليمية والدولية المشتركية بين مصر وهؤلاء الثلاث دول .
وتبدأ جولة سامح شكري وزير الخارجية بزيارة للعاصمة الألمانية برلين والتي تستغرق بضع ساعات ويستقبله في برلين نظيرة وزير الخارجية الألماني “زيجمار جابرييل” لمناقشة بعض القضايا المشتركة بين البلدين والقضايا الإقليمية وعلى رأسها القضية الليبية وتعزيز السلام في دول الشرق الأوسط وطرق مواجهة الهجرة غير الشرعية ثم يعقب بعد ذلك مؤتمر صحفي للوزيرين .

ويتوجه بعد ذلك سامح شكري وزير الخارجية المصري إلى بلاروسيا حيث يلتقي خلال هذه الجولة بالرئيس البلاروسي “ألكساندر لوكاشينكا” حاملا رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس البلاروسي بشأن الزيارة الأخير للرئيس البلاروسي إلى القاهرة وتحتوي الرسالة على حرص التعاون بين مصر وبلاروسيا والتنسيق مع بلاروسيا في شتى المجالات ويتلقي أيضا وزير الخارجية سامح شكري بوزير الخارجية البلاروسي ووزير التجارة الخارجية البلاروسي ورئيس الجمعية الوطنية ببلاروسيا .

ثم بعد ذلك سيتوجه سامح شكري وزير الخارجية المصري إلى رومانيا يوم الثلاثاء المقبل لتسليم رساله إلى الرئيس الروماني “كلاوس يوهانيس” من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتأكيد على تعزيز العلاقة بين البلدين وخصوصا بعد مرور 110 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر ورومانيا .

ويحل وزير الخارجية المصري سامح شكري ضيف شرف ومتحدثا رئيسيا أمام الملتقى السنوي لسفراء رومانيا بالخارج وذلك أثناء وجوده في بوخارست وسيلقي بيانا يشرح فيه حلول مصر تجاة القاضا الإقليمية والدولية المختلفة والتي تهم رومانيا ومصر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.