التخطي إلى المحتوى
رفض كامل من تركيا وفرنسا لاستفتاء كردستان للإنفصال عن العراق
رفض كامل من تركيا وفرنسا لاستفتاء كردستان للإنفصال عن العراق

رفض كامل من تركيا وفرنسا لاستفتاء كردستان للإنفصال عن العراق … رفضت كل من فرنسا وتركيا استفتاء كردستان للإنفصال من العراق.
وأصدر كل من سفيري تركيا وفرنسا لدى العراق بيانا يؤكد رفض بلادهما الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان عن العراق الكامل، مشددين على دعم حكومة العراق ووحدة أراضيه.

حيدر عبادي: سنتدخل عسكريًا لو أدى استفتاء كردستان إلى عنف

وأصدر الرئيس العراقي حيدر العبادي، بيانًا وصل لموقع ( أوركيدا ) نسخة من مكتبه الاعلامي، ونشرته قناة ( السومرية نيوز)، والعديد من الجهات الصحفية الأخرى، اليوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2017، يؤكد فيه أنه استقبل كل من هوتير، سفير فرنسا لدى العراق، وفاتح يلدز، سفير تركيا لدى العراق في اجتماع دبلوماسي سريع علم منهما عن موقف بلادهما الرافض بشدة الاستفتاء في اقليم كردستان حول الانفصال عن العراق الموحدة، وأن فرنسا وتركيا يدعمان موقف الحكومة العراقية ووحدة أراضيه.

جديرٌ بالذكر أن حيدر العبادي، رئيس الوزراء، أعلن في وقت سابق عن استعداده التدخل بصورة عسكرية إذا نتج عن استفتاء انفصال إقليم كردستان إلى العنف، بينما أصدرت كل من الولايات المتحدة الأمريكية، واسبانيا، وبريطانيا بيانات رسمية تؤكد فيها رفض الاستفتاء ودعوا إلى الغاءه بصورة كاملة.

جدير بالذكر أن السفير العراقي لدى مصر حبيب الصدر كان قد أكد أكثر من مرة في تصريحات صحفية أن كردستان اختارت البقاء في العراق الاتحاديةة، وأن الاستفتاء الذي أعلنت عنه ليس مطلب جديد وإنما قديم ويعلوا كلما كان يخدم مصالح سياسية لإقليم كردستان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.