التخطي إلى المحتوى
رغم التعويم تجديد حبس حسن مالك 45 يوم بتهمة تصعيد حالة عدم استقرار سعر الدولار رغم التعويم تجديد حبس حسن مالك 45 يوم بتهمة تصعيد حالة عدم استقرار سعر الدولار
رغم التعويم تجديد حبس حسن مالك 45 يوم بتهمة تصعيد حالة عدم استقرار سعر الدولار

رغم التعويم تجديد حبس حسن مالك 45 يوم بتهمة تصعيد حالة عدم استقرار سعر الدولار على الرغم أن الحكومة المصرية قامت بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه وهو الأمر الذي أدى إلى تصعيد حالة عدم استقرار سعر الصرف للدولار وتأرجحه حسب ظروف العرض والطلب إلا أن محكمة جنايات الجيزة أصدرت قرارها بتجديد حبس حسن مالك المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين لمدة 45 يومًا موجهة له التهم التالية.

  • الانضمام إلى جماعة إرهابية متمثلة في جماعة الاخوان المسلمين.
  • الإرار بأمن الوطن والاقتصاد القومي.
  • الاتفاق مع قيادات جماعة الاخوان المسلمين الهاربين خارج مصر بعقد عدة اجتماعات لوضع خطة تسمح لهم بخلق طرق وبدائل لمواصلة الحفاظ على تمويل التنظيم الاخواني ماليًا من أجل الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.
  • تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج مصر.

وكان ضمن قرار محكمة جنايات الجيزة التي انعقدت في معهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خافجة، اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2017 أن يتم تجديد حبس ثلاثة آخرين موجه إليهم نفس التهم الخاصة بالاضرار بالوطن مصر والاقتصاد القومي الجدير بالذكر أن محامي حسن مالك، خالد بدوى، قد طلب بإخلاء سبيله تأسيسًا على انتفاء مبررات الحبس الاحتياطى لحبسه لمدة عامين.

وفي نفس السياق جددت الجهات المختصة حبس 9 متهمين من أصحاب شركات الصرافة وتجار العملة فى السوق السوداء 45 يوما على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 721 لسنة 2015، والتى تضم 22 متهما، على رأسهم القيادى الإخوانى حسن مالك، والمتهمين بالتخطيط لضرب الاقتصاد المصرى، من خلال جمع العملات الأجنبية وتهريبها للخارج وضمت قائمة المتهمين الصادر بحقهم قرار بتجديد الحبس كل من ” قياتى.ع.م” و”خالد .ص.م” و”محمد.م.م” و”أحمد.س. أ” و”محمد أ.م” و”زكى.ح.ز” و”حسام.م.ا” و”إبراهيم.ع.إ” و”على.ح.م”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.