التخطي إلى المحتوى
رابط تنزيل وتحميل لعبة مريم 2017 التى أرعبت دول الخليج
رابط تنزيل وتحميل لعبة مريم 2017 التى أرعبت دول الخليج

رابط تنزيل وتحميل لعبة مريم 2017 التى أرعبت دول الخليج maryam-android تصدر هاشتاج لعبة مريم ترند السعودية على مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة حيث أثارت اللعبة جدلاً واسعاً ومثيرا لدى المواطنين السعوديين لما تتضمنه هذه اللعبة من تفاصيل مثيرة ومريبة حيث أنها تطرح أسئلة سياسية وتستطيع الحصول على بيانات هاتف المستخدم والدخول على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي واقتناص المعلومات الشخصية والوصول للصور الخاصة أثناء استخدام لعبة مريم.حيث قام المستخدمون بتشبيه لعبة مريم بلعبة الحوت الازرق الذي انتشرت انتشاراً واسعاً في الأوساط الروسية والفرنسية والتي تسببت في انتحار حوالي 150 مراهقا من المستخدمين لها.

 

تعرف على سر لعبة مريم وطريقة اللعب

تعتمد فكرة لعبة مريم على البعد النفسي للاعب فمن خلال المؤثرات المرئية والصوتية تبث الرعب في نفوس المستخدمين وتعتمد أيضا على البساطة واستخدام اللون الاسود الذي يسيطر على عقول لاعبي مريم باستخدام الجرافيك البسيط، أما بخصوص طريقة اللعب فهي عبارة عن فتاة صغيرة تدعى مريم وتاهت من منزلها وتطلب من المستخدم مساعدتها للعودة إلى المنزل وفي خلال رحلة العودة إلى المنزل تقوم الطفلة مريم بطرح عدة اسالة على اللاعب منها ما هو سياسي ومنها ما هو شخصي او أسأله خاصه بالطفلة نفسها.

على أن يقوم اللاعب بالإجابة على هذه الأسئلة، ثم تطلب الطفلة الدخول إلى غرفة معينة للتعرف على والدها وتقوم باستكمال الاساله على اللاعب ويحتمل كل سؤال هدف معين ومرتبط بما قبله وقد يحتاج اللاعب لاسنكمالها في اليوم المقبل ولكن حينها يجب على اللاعب انتظار مرور يوم كامل لكي يستطيع استكمال الاسالة مرة ثانية، جدير بالذكر أن اللعبة تستطيع الوصول إلى المعلومات الشخصية والصور والبيانات الخاصة بالمستخدم مما أثار حالة من الرعب في أوساط المستخدمين فضلا عن الاساله السياسية التي قد تنبئ عن وجود أهداف استخباراتية.

 

لعبة مريم تثير الرعب في الأوساط السعودية والخليجية

وبعد انتشار لعبة مريم بشكل سريع هاجم السعوديين بصفة خاصة والخليجيين بصفة عامة ووصفوها بأنها لعبة الهدف منها التجسس والاستخبار المعلوماتي عن طريق جمع بيانات هاتف المستخدم وصورة ومعلوماته الشخصية خصوصا وأن اللعبة تتطلب التسجيل باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي.

وقام بعض المستخدمين بتشبيه لعبة مريم بلعبة الحوت الازرق المنتشرة في روسيا وفرنسا في الفترة الماضية والتي تسببت في انتحار ما يقرب من 15 مراهق من صفوف المراهقين مستخدمي اللعبة، فلعبة مريم هي الوجه الاخر للعبة الحوت الازرق، كما أشار البعض إلى أن اللعبه بعد تحميلها على جهاز الايفون لا يملك المستخدم بعدها حذف اللعبة، مما يؤكد حقيقة اختراقها لاجهزه الايفون.

 

رد مبرمج لعبة مريم على الاتهامات الموجهة للعبة

وبعد حالة الجدل التي سببتها لعبة مريم وردا على كل الإتهامات الموجهة للعبة قام سلمان الحربي المبرمج الخاص للعبة بنفي كل ما أثير حول اللعبة من اتهامهما بأنها الغرض منها التجسس وإثارة الرعب، وان فكرة اللعبة تقوم على الهندسة الاجتماعية والمشهورة في العالم الغربي منذ سنوات كثيرة لاعتمادها على التحليل الاجتماعي من شخصية اللعبة مريم لمعلومات المستخدم مؤكدا عدم حفظ هذه المعلومات.

وردا على تشبيه اللعبة بلعبة الحوت الازرق فهو ليس له أساس من الصحة لأنها لا تمتلك اي نوع من الخطورة وإلا لم تكن حاصلة على التصريح اللازم، وعن حقيقة اختراقها لاجهزة الايفون نفى الحربي هذه الإشاعة مستنكرا ما ورد عن عدم إمكانية حذفها ومؤكدا أن ذلك مبالغ فيه.

أبرز أسئلة لعبة مريم

ومن خلال مقطع الفيديو التالي نقدم لكل الباحثين عن تحميل لعبة مريم أغرب الأسئلة التي تطرحها عليك اللعبة والتي أثارت الجدل في الوسط السعودي والخليجي حيث كانت الأسئلة تحتوي على الكثير من الغموض والإستدراج وإليكم المزيد من التوضيح في الفيديو التالي مع توضيح بعض أسئلة لعبة مريم على الايفون والايباد والاندرويد.

رابط تحميل لعبة مريم الأصلية

وينصح سلمان الحربي بعدم تحميل لعبة مريم لمن هم أقل من عشرة سنوات، ويذكر أن اللعبة تم طرحها في متجر أبل يوم 25 يوليو. 2017 ومساحة اللعبة تبلغ 10 ميجابايت فقط، وينشر موقع اوركيديا لمتابعيه الرابط المباشر لتحميل لعبة مريم عن طريق المتجر الالكتروني أبل لهواتف الايفون ويمكن لمستخدمي هواتف الاندرويد تحميلها أيضا عبر استخدام نظام IOS وتحميل اللعبة دون وجود مشاكل وذلك من خلال الرابط تحميل لعبة مريم – Mariam

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.