رئيس مجلس النواب : عدد المقاطعين للانتخابات قليل جدا ولن يحصلوا على أصوات
رئيس مجلس النواب : عدد المقاطعين للانتخابات قليل جدا ولن يحصلوا على أصوات

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بأن عدد الاشخاص الذين يدعون إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة والتي من المقرر انطلاقها في شهر مارس القادم قليل جدا قائلا: “لو نزلوا قرية مش هيقدروا يجمعوا صوتين”.

وأشار عبد العال خلال كلمته في الجلسة العامة المنعقدة حاليا بمجلس النواب، والخاصة بمشروع قانون انشاء صندوق لتكريم الشهداء الأبرار ومصابي الحوادث الإرهابية، إلى أن الوطن غالي وعزيز وإذا فقد الأمل فقد الوطن، مؤكداً أن هناك شعوبا تعاني من المشاكل بسبب تفكك الجيش والشرطة، لأن ذهاب تلك المؤسسات يؤدي إلى هدم الدولة، متابعا: “الدول التانية اتهدمت من أصحاب الياقات البيضة اللي بيركبوا أجدد عربيات وبيقعدوا في أحسن الاوتيلات”.

وأوضح رئيس مجلس النواب أنه تعلم بأن الديمقراطية عليها حماية نفسها حتى لا تفتقر إلى طبيعتها الديمقراطية، وقام بتوجيه الانتقادات اللازعة للمؤسسات الإعلامية التي تهاجم البرلمان، حيث أنها تعمل ذلك بهدف إسقاط الدولة، في نفس الوقت الذي تقوم فيه المؤسسات الدولية بالثناء على عمل البرلمان المصري.

واضاف عبد العال أن هناك من يستغل مصطلح الحرية ويتحدث عن الإخفاء القسري وعندما تتحرك الشرطة عندما يصلها إبلاغ عن شباب مختفين تكتشف أنهم قاموا بالانضمام إلى داعش، وهذه التصرفات من قبيل محاولة هدم مؤسسات الدولة بشكل ديمقراطي.