رئيس الوزراء يستعد لافتتاح حي المال والاعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس الوزراء يستعد لافتتاح حي المال والاعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

يستعد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لافتتاح حي المال والاعمال الموجود بالعاصمة الإدارية الجديدة غدا الأحد، ويعد هذا الحي من ضمن المشروعات التي تنفذ في إطار المرحلة الأولى من المشاريع التي ستتم في العاصمة الإدارية الجديدة، وتم باستثمارات تبلغ 3.2مليار دولار على مساحة تصل إلى مليون وسبعمائة ألف متر مربع.

ويشتمل حي المال والاعمال على مطبعة مختصة بطباعة النقود ومقر البنك المركزي ومنطقة البنوك، وتقوم العديد من البنوك المصرية والعربية المختلفة بالتنافس من أجل الحصول على قطع أراضي لإنشاء مقار حديثة في حي المال والاعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبالفعل قدم 25 بنك باوراق للحصول على أراضي لإنشاء مقارهم.

كما يتضمن حي المال والاعمال عشرين برجا بارتفاعات مختلفة تصل إلى نحو 345 متر، يوجد بينهم أعلى برج في القارة الأفريقية، حيث يصل إلى 50 طابق، وتشمل منطقة الأبراج على الخدمات التجارية والإدارية والفندقية والسكنية والخدمية.

يشتمل الحي أيضا على فيلات وشقق سكنية ومنتجعات صحية وحمامات سباحة وملاعب مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى إنتشار 20 كافيه ومطعم، ومنطقة للتزلج على الجليد، وسوق تجاري يحتوي على منطقة للذهب والأزياء الجدير بالذكر أن حي المال والاعمال سيتم الانتهاء من تنفيذه في نهاية عام 2020، بتكلفة استثمارية تبلغ 3.2 مليار دولار.