التخطي إلى المحتوى
توقيع بروتوكولين تعاون لتبادل المعلومات بين مصر المقاصة والبورصة بحضور سحر نصر
توقيع بروتوكولين تعاون لتبادل المعلومات بين مصر المقاصة والبورصة بحضور سحر نصر

توقيع بروتوكولين تعاون لتبادل المعلومات بين مصر المقاصة والبورصة بحضور سحر نصر وقعت كل من منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بروتوكولين تعاون مع محمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومحمد سليمان عبد السلام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
والبروتوكولان الموقعان متخصصان في تبادل المعلومات، وتسهيل اجراءات قيد الأوراق المالية للشركات.
من جهتها أشادت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بالبروتوكولين الموقعين بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبورصة المصرية.
وأوضحت سحر نصر أن هذا سيساعد في تبسيط آلية نهاء خدمات القيد للأوراق المالية للشركات، من خلال مجالات تبادل المعلومات والبيانات إلكترونيًا والتحول إلى النظم الإلكترونية في أداء الخدمات المقدمة، بما يؤدي إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وبما ينعكس أثره النهائي على ترتيب مصر في التقارير الدولية والتي من بينها تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي.
وأشارت سحر نصر إلى تفعيل قانون الاستثمار، والعمل على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تطور حاليا مركز خدمة المستثمرين، ليتضمن ممثلين عن 74 جهة وفق ما نص عليه قانون الاستثمار الجديد.
ومن المنتظر أن تتواجد جميع الجهات داخل مقر الهيئة العامة للاستثمار، للتسهيل على المستثمرين، مع الربط مع السجل التجاري، بعد تطبيق هذين البروتوكلين.
كما أن البورصة وشركة مصر للمقاصة سيكونا لهما تواجد داخل الهيئة العامة للاستثمار، أيضًا وسيتم افتتاح شباك لكبار السن داخل مركز خدمة المستثمرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.