التخطي إلى المحتوى
تقرير امريكي حصل تنظيم داعش على اكثر من 40 مليون دولار من قطر
تقرير امريكي حصل تنظيم داعش على اكثر من 40 مليون دولار من قطر

تقرير امريكي: حصل تنظيم داعش على اكثر من 40 مليون دولار من قطر .. قامت اللجنة الخيرية ببريطانيا تحقيقا جديدا وعاجلا بشأن المؤامرات القطرية التي تحاك ضد الوطن العربي والغربي والتي تنكشف يوما بعد يوم، ولكنها لم تنشر نتائج هذه التحقيقات إلى الآن.

وتقوم الحكومة القطرية بالتمويل للمؤسسات الخيرية المشبوهة والموجودة في لندن، وذلك نقلا عن موقع نيو أوروبا، وقد خضعت هذه الجمعيات للتدقيق وتم اكتشاف بتبعيتها للتطرف، وقد تلقت منظمة المعونة الإسلامية عام 2011 من الحكومة القطرية ومن الجمعيات الخيرية التي تدعمها الدوحة مبلغا يقدر بمليون يورو.

وأشار الموقع إلى أن نفس المنظمة تم منحها عامي 2011، 2014 من قبل المفوضية الأوروبية مبلغا يقدر بحوالي أربعة عشر مليون يورو، الأمر الذي فتح باب التساؤلات للتدقيق من قبل المفوضية الأوروبية قبل منح مثل هذا المبلغ في مبادئ وأهداف الجهة الممولة.

وقد كشف تقريرا سابقا تم صنعه من قبل مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية في واشنطن بأن نظام التبرع والهبة نهج قطري يتخذ صفة المشروعية من أجل تمويل ودعم الإرهاب، مشيراً إلى أن تمويل داعش المالي يأتي جزء كبير منه في صورة هبات.

وأوضح التقرير ذاته بأن تنظيم داعش حصل على تمويل قدره أربعون مليون دولاراً بين عامي 2013 و2014 من قبل بعض المواطنين القطريين والمصنفين من من أبرز ممولي تنظيم داعش من خلال منظمات غير حكومية وجمعيات إنسانية وهمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.