التخطي إلى المحتوى
تعيين محمد مصطفى عبد الجواد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
تعيين محمد مصطفى عبد الجواد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

تعيين محمد مصطفى عبد الجواد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عين الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد مصطفى عبد الجواد عمران رئيس للهيئة العامة للرقابة المالية، حيث أصدر السيسي قراره رقم 502 لعام 2017 مستندا لقانون رقم 10 لعام 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، بتعيين عبد الجواد لمدة أربعة سنوات اعتبارا من يوم 7 أغسطس 2017.

وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية كالتالي:
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 205 لسنة 2017 بعد الاطلاع على الدستور: وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وعلى ما عرضه رئيس مجلس الوزراء:وعلى موافقة مجلس النواب بجلسته المنعقدة بتاريخ 2 اكتوبر 2017

  • المادة الأولى: يعين السيد الدكتور محمد مصطفى عبد الجواد عمران، رئيسا للهيئة العامة للرقابة المالية لمدة أربع سنوات اعتبارا من 7 اغسطس 2017.
  • المادة الثانية: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية: صدر برئاسة الجمهورية في 17 المحرم سنة 1439 هـ الموافق 8 أكتوبر 2017.. عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن الدكتور علي عبد العال قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل إخطارا لمجلس النواب بترشيح عمران في ضوء الفقرة الثانية من المادة 2016 للدستور والتى مفادها، أن يعين رئيس الجمهورية رؤساء تلك الهيئات والأجهزة بعد موافقة مجلس النواب بأغلبية أعضائه لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة، ولا يُعفى أى منهم من منصبه إلا فى الحالات المحددة بالقانون، ويُحظر عليهم ما يُحظر على الوزراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.