تعرف على مكونات العملية الشاملة سيناء 2018
تعرف على مكونات العملية الشاملة سيناء 2018

بعدما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء توجيهات تستهدف التخلص من الإرهاب خلال مدة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أشهر، أعلنت القيادة العامة التابعة للقوات المسلحة اليوم بإطلاق العملية الشاملة سيناء لعام 2018.

وأكد البيان الصادر عن القوات المسلحة اليوم بأن العملية المذكورة اشتملت على توجه القوات الجوية نحو البؤر التي يقبع بها الجماعات التكفيرية في منطقة وسط وشمال سيناء، بالإضافة إلى قيام القوات البحرية باحكام الأمن في الممرات البحرية، لكي يتم قطع الإمدادات عن تلك الجماعات.

كما تستهدف العملية قيام الشرطة وحرس الحدود باحكام عمليات الأمن في جميع المنافذ الحدودية بالإضافة إلى تأمين المجرى الملاحي، ومن المقرر أيضا أن تشترك الشرطة مع الجيش الوطني في التشديد على الإجراءات الأمنية في المناطق الحيوية في جميع أنحاء الجمهورية.

وشهد صباح اليوم الجمعة إعلان المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي عن البدء فى تنفيذ قوات إنفاذ القانون للعملية المستهدفة للقضاء على الإرهاب في جميع المناطق الاستراتيجية، وذلك بغرض توفير السيطرة الكاملة على جميع المنافذ الخارجية التابعة لمصر، بالإضافة إلى التخلص من العناصر التكفيرية في المناطق المختلفة.