التخطي إلى المحتوى
تعرف على اخر تصريحات وقرارات لوزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر
تعرف على اخر تصريحات وقرارات لوزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر

تعرف على اخر تصريحات وقرارات لوزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر …. انعقد اليوم الثلاثاء اجتماعا تشاوريا شارك فيه وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر وهم مصر والإمارات والسعودية والبحرين، وذلك في إطار أعمال الدورة الثانية والتسعون للجمعية العامة في نيويورك.

وقد صرح سامح شكري وزير الخارجية المصري بأن هذا الإجتماع انعقد بهدف العمل على إيقاف قطر عن دعمها للإرهاب ومحاولاتها في زعزعة أمن المنطقة، فضلاً عن تناول ملف التدخل القطري في شئون باقي الدول، واضاف شكري خلال تصريحات إعلامية ادلاها عقب إنتهاء الاجتماع بأن مصر لا تتدخل في شئون الدول وذلك لتحقيق أهم مطالب الدول الأربع بوقف قطر عن تدخلها الدائم في شئون الدول الداخلية وهذا هدف رئيسي يجب تحقيقه ولا يجب التجاوز عنه، وأشاد وزير الخارجية المصري بمجهودات الأمير الكويتي في سعيه لاستعادة التلاحم العربي بين الأشقاء جميعا وتهدئة الأوضاع بمجلس التعاون الخليجي.

من جانبه أعلن عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، بأن أزمة الدول الأربع نشبت بسبب عدم التزام السياسة القطرية بتعهداتها بوقف دعم الإرهاب، جاء ذلك عقب انتهاء الاجتماع الذي عقده بمشاركة نظرائه العرب، مضيفاً أن الحل لازمة قطر تكمن بيد الدوحة، فيجب التزامها بوقف دعم الإرهاب والتدخل المستمر في شئون الدول الأشقاء الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.