التخطي إلى المحتوى
تشييع جنازة الدكتور عبد المهدي عبد القادر أحد علماء الحديث بجامعة الأزهر
تشييع جنازة الدكتور عبد المهدي عبد القادر أحد علماء الحديث بجامعة الأزهر

تشييع جنازة الدكتور عبد المهدي عبد القادر أحد علماء الحديث بجامعة الأزهر توفي أمس الدكتور عبد المهدي عبد القادر أحد علماء الحديث بجامعة الأزهر بعد صراع مع المرض دام لعدة أشهر، حيث نعى نشطاء السوشيال ميديا الدكتور عبد المهدي عبد القادر قائلين “فقدنا اليوم قيمة وقامة في الأزهر الشريف” رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

من هو الدكتور عبد المهدي عبد القادر ؟

الدكتور عبد المهدي عبد القادر هو أحد علماء الحديث بجامعة الأزهر حيث حصل على كلية أصول الدين قسم التفسير والحديث عام 1973 م بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وحصل على درجة الماجستير من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف بتقدير ممتاز عام 1975 م وحصل على الدكتوراه في الحديث وعلومة مع مرتبة الشرف الأولى عام 1978 م ودرس في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود وعمل إستاذا مساعدا بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر وكلية أصول الدين بجامعة أم القرى وكان أستاذا للحديث وعلومه بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر وعضو اللجنة العلمية بجامعة الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والوكيل العام للجمعيات الشرعية .

تعرف على أبرز مؤلفات الدكتور عبد المهدي عبد القادر

ألف الدكتور عبد المهدي عبد القادر العديد من الكتب في علم الحديث الشريف وذلك لتخصصه في علم الحديث حيث كان مدرسا للحديث في جامعة الأزهر وكانت مؤلفاته قائمة على تخريج الحديث على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم وطرق تخريج أقوال الصحابة والتابعين والمدخل إلى السنة النبوية فمن أبرز مؤلفاته هى بحوث في القضايا الأساسية عن السنة النبوية ومسند علي بن الجعد أحد شيوخ البخاري والسنة النبوية وأيضا علم الجرح والتعديل وقواعده وأئمته والسيرة النبوية في ضوء القرآن والسنة وكتاب رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين وألف أيضا كتاب كيف نصوم رمضان .
وكان يؤلف كتب صغيرة في صورة رسائل قصيرة إلى المجتمع حيث قام بتأليف رسالة صغيرة ورسالة إلى كل مريض ودفع الشهات عن السنة النبوية ومعجزت الرسول صلى الله عليه وسلم القسم الأول والقسم الثاني وأمة الإسلام .

علماء نعوا الدكتور عبد الهادي عبد القادر تعرف عليهم

نعى الدكتور عبد الله رشدي أحد علماء الأزهر الشريف والباحث في شئون الأديان الدكتور عبد الهادي عبد القادر قائلا “تعلمت منه الكثير والكثير رحمه الله ” وتابع رشدي على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي والتدوينات القصير قائلا “رحمك الله أيها الشيخ الجليل فقد رحلت وتركت لنا مؤلفاتك التي سيتعلم منها الأجيال الحالية والأجيال القادمة”
وقال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية في الشئون الإسلامية إننا فقدنا اليوم قيمة وقامة من علماء الأزهر الشريف الدكتور عبد الهادي عبد القادر رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
وطلب مستشار رئيس الجمهورية على صفحتة الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من متابعية الدعاء إلى الدكتور عبد الهادي عبد القادر قائلا “إذا مات بن أدم إنقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له” متابعا هو كان يفعل الصدقات في السر والعلانية ولدية أعماله التي ستكون صدقة جارية له ونحن جميعا أولادنا أسأل الله العلي العظيم أن نكون من الصالحين وندعو له بأن يسكنه الله فسيح جناته .
الأزهر الشريف ينعي الدكتور عبد الهادي عبد القادر.
أصدرت مؤسسة الأزهر الشريف بيانا رسميا تنعي فيه الدكتور عبد الهادي عبد القادر قائلين “لقد فقد الأزهر الشريف اليوم رمزا من رموزه في الأحاديث النبوية والفقة نسأل الله أن يرحمه رحمة واسعه .
وتابع البيان الذي أصدرة موقع صوت الأزهر الإخباري “انه لدية المؤلفات العديدة التي تتحدث عنه ونسألكم الدعاء له وإنتظروا منا موعد تشييع جثمانه ونسأل الله العلي العظيم أن يغفر لنا ويحسن خاتمتنا جميعا” .

تعرف على موعد تشييع جثمان الدكتور عبدالمهدي عبدالقادر أحد علماء الأزهر الشريف

شيع جثمان الدكتور عبدالمهدي عبدالقادر أحد علماء الأزهر الشريف اليوم من مسجد الجامع الأزهر والتي شيعت اليوم بعد صلاة الظهر بحضور علماء الأزهر الشريف وتقدم الرواق الأزهري بخالص العزاء للفقيد الذي أثري علم الحديث بكتبه ومؤلفاته طوال حياته .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.