التخطي إلى المحتوى
تشييع جثمان الكاتب محفوظ عبد الرحمن من مسجد الشرطة بأكتوبر
تشييع جثمان الكاتب محفوظ عبد الرحمن من مسجد الشرطة بأكتوبر

تشييع جثمان الكاتب محفوظ عبد الرحمن من مسجد الشرطة بأكتوبر قالت الفنانة سميرة عبد العزيز زوجة الراحل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن إن زوجها فارق الحياة بعد صراع طويل مع المرض بعد عمر ناهز الـ 76 عاما وذلك إثر إصابته بجلتة دماغية مفاجأة أديت إلى فقدان حياته حيث أنه شيعت جنازته منذ ساعات قليلة.

تشييع جثمان الكاتب محفوظ عبد الرحمن من مسجد الشرطة بأكتوبر

شيعت اليوم جنازة الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر حيث شيعت جنازته بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر وكان من أبرز الحضور وزير الثقافة الدكتور حلمي النمنم والفنان القدير رشوان توفيق .
وإنهمرت زوجتة الفنانة سميرة عبد العزيز بالبكاء الشديد حيث أنها كانت غير متماسكة وكان الحضور يواسيها الأحزان حيث أنها ودعت الجثمان بعدد الصلاة عليه إستعدادا لدفنة بالبكاء وحالة من الحزن الشديد .

يذكر أنه رحل عن عالمنا أمس الكاتب الصحفي الكبير محفوظ عبد الرحمن عن عمر يناهز الـ 76 عاما وذلك بعد صراع مع المرض بعد أن أصابته جلطة دماغية مافجأة أدت إلى فقدانه حياته وكان الكاتب له العديد من المؤلفات التي تركنا وترك مؤلفاته تتحدث عنه وعن أعماله وخلدت ذكراه بيننا.

وزارة الثقافة تنعي الكاتب محفوظ عبد الرحمن

نعت وزارة الثقافة المصرية الكاتب الصحفي الكبير محفوظ عبد الرحمن وذلك بعد وفاته عن عمر يناهز الـ 76 عاما بعد صراعه مع المرض وتوفى في إحدى المستشفيات بالقاهرة .
ووصفت وزارة الثقافة الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن بأنه واحدا من أكبر الكتاب وروادها المتميزين وذلك بعد رحلة كفاح طويلة مليئة بمؤلفاته فيي الأدب والثقافة وفنون الكتابة الأدبية والفنية والمسرحية وكانت مؤلفاته توزع بجميع المكتبات العربية والدولية وكانت تترجم إلى لغات متعددة .

من هو الكاتب محفوظ عبد الرحمن ؟

محفوظ عبد الرحمن هو كاتب مصري تخصص في الكتابات الثقافية والفنية حيث أنه شارك في كتابة بعض الأفلام السينمائية القديم وبعض المسلسلات وكان يعمل صحفي وعضو بنقابة الصحفيين المصرية وكان متزوج للفنانة المصرية سميرة عبد العزيز حيث أنه توفى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 76 عاما وذلك بعد أن أصابته جلطة دماغية مفاجأة أدت إلى نقلة إلى المستشفى وتوفى بعد صراعه مع المرض .
ولد الكاتب محفوظ عبد الرحمن في 11 من يناير من عام 1941 وتخرج في جامعة القاهرة وعمل صحفيا بمؤسسة دار الهلال ووزارة الثقافة وعمل في مجلة المسرح السينما حيث كان يشغل بها منصب سكرتير تحرير وعمل بمجلة النجوم وذلك في الفترة من عام 1974 إلى عام 1978 وكان يقدم إحدى البرامج في تلفزيون الكويت وقدم العديد من الأعمال القديمة وفي عام 1982 تقدم الكاتب محفوظ عبد الرحمن بإستقالته من وزارة الثقافة وتفرغ للكتابة .

تعرف على أشهر كتابات الكاتب محفوظ عبد الرحمن

كان من أشهر كتابات الكاتب محفوظ عبد الرحمن في السينما هو كتاب “حليم” في عام 2005 وكان من إخراج شريف عرفة وأيضا قام بتأليف “نار 56” عام 1996 وفيلم القادسية وللتلفزيون كتب مايقرب من 20 مسلسل منها أم كلثوم وبوابة الحلوني وسليمان الحلبي وعنترة وليلة سقوط غرناطة والسندباد والكتابة على لحم يحترق وقابيل وعابيل ومحمد الفاتح .
وقدم أيضا أو مسلسل تلفزيوني وهو “العودة إلى المنفى” وكان عن قة أبو المعاطي أبو النجا وشارك في كتابة مسرحيات عديدة منها مسرحية “حفلة على الخازوق” وعريب لبينت السلطان والحامي والحرامي وكوكب الفيران والسندباد البحري والفخ والدفاع ومحاكمة السيد م وإحذروها و مأجملنا.

تعرف على الجوائز التي حصل عليها الكتاب محفوظ عبد الرحمن

حصل الكاتب محفوظ عبد الرحمن على العديد من الجوائز في الأدب والثقافة حيث حصد الجايزة الدولية التشجيعية عام 1972 وأحسن مؤلف مسرحي عام 1983 من الثقافة الجماهيرية والجايزة الذهبية من مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل أم كلثوم وجائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2002 وجائزة العقد لأفضل مبدع خلال 10 سنوات من مهرجان الإذاعة والتلفزيون .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.