التخطي إلى المحتوى
ترمب يأمر بتوجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري
ترمب يأمر بتوجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري

.وجهت القوات الأمريكية ضربات عسكرية من البوارج الحربية المتواجدة في البحر المتوسط بإستهداف مناطق في سوريا, وتعد تلك الضربات العسكرية الأمريكية هي الأولى لها ضد نظام بشار الأسد, ولم تعلن الإدارة الأمريكية المزيد من المعلومات عنها.

حتى اللحظة البيت الأبيض لم يقدم أي إيضاحات أو موقف من الفريق المرافق للرئيس الأمريكي دونالد ترمب, ولكن لا نستبعد أن يكون هناك تصريحات للصحفيين في الساعات القليلة المقبلة لتوضيح الأمر .

امريكا تعلن الحرب على سوريا الأن

وكانت الضربة الأمريكية لسوريا فيه رسالة شديدة اللهجة للنظام السوري وحلفائة “سوريا وإيران” لفرض المزيد من الشروط وإظهار قوة الجانب الأمريكي وهي خطوة ننتظر أن تكون لها عواقب سياسية وخيمة.

وكانت الضربات الأمريكية تستهدف موقعاً للأسلحة الكيماوية بالقرب من مدينة حمص, وتعتبر كل التهديدات الروسية للإدارة الأمريكية بالتحقق من حقيقة إستخدام بشار الأسد الأسلحة الكيماوية ضد الشعب السوري في خيخون من الماضي, وتعتبر الضربة الأمريكية هي بداية للعديد من الضربات والتي سوف تستهدف المطارات لشل قدرة النظام السوري على توجية ضربات جوية داخل الأراضي السورية.

وصرح سيناتور جمهوري أنه وقت اللا محاسبة للنظام السوري قد إنتهى, وأن هناك الأن رئيس أمريكي قادر على العقاب.

تحديث: النظام السوري يتحدث في وسائل الإعلام التابعة له عن عدوان أمريكي يستهدف عدد من المناطق العسكرية السورية بعدد من الصواريخ الموجهة من البوارج الحربية الأمريكية.

تحديث: الرئيس الأمريكي ترامب في تصريح صحفي ؛ أمرت بضرب المطارات التي إنطلقت منها الطائرات السورية لضرب المدنيين بالأسلحة الكميائية, موضحاً أنه على جميع أحرار العالم الوقوف ضد إنتهاكات النظام السوري, وقال ترامب أن الأسد إستخدم غاز الأعصاب ضد الشعب السوري.

تحديث: الضربات الأمريكية إستهدفت مطار الشعيرات, وذلك المطار تقلع منه الطائرات السورية والروسية ويعد من أهم المطارات العسكرية السورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.