التخطي إلى المحتوى
الرئيس الأمريكي ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب

كتب الرئيس دونالد ترامب اليوم الخميس على تويتر أن إدارته تدين الهجوم الإرهابى الذى وقع اليوم فى برشلونة باسبانيا، ثم إستعان بسرد قصة خيالية حول ضرب الإرهاب الإسلامى عن طريق إطلاق الرصاص المشبع بدماء الخنازير عليهم.
وكان ترامب قد كتب تغريدة أخرى قبل قليل قال خلالها “إن الولايات المتحدة الأمريكية تدين الهجوم الإرهابى الذى وقع فى برشلونة باسبانيا وستبذل كل ما هو ضروري لتقديم المساعدة, وإختتم ترامب تغريدته بكتابة نحن نحبك ”
لكن الإشارة في تغريدته الأولى إلى القصة الخيالية هي كاذبه وليس لها أي أساس من الصحة وقام المؤرخون بنفيها تماماً, ولكن يبدو أن ترامب لازال مقتنعاً بالقصص الخيالية.

ما ذكره ترامب خلال تغريدته هي قصة خيالية قالها في ولاية كارولينا الجنوبية قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية في شباط / فبراير 2016.

تغريدة ترامب
تغريدة ترامب

أصل القصة الكاذبة التي إستعان بها ترامب

تركز القصة على قتل “بيرشينغ” المفترض للسجناء خلال أوائل عام 1900 عندما إستهدف جيشه مجموعات من العصابات والمتمردين من “جورامنتادوس” المسلمين الذين إستهدفوا المسيحيين.
كان بيرشينغ حاكما لمقاطعة مورو في الفلبين في ذلك الوقت.
وقال ترامب “إنهم يواجهون مشاكل إرهابية، تماما كما نواجهها”. وتقول القصة أنه “ألقي القبض على 50 إرهابيا بعدما تم إصابتهم بأضرار بالغة وقتل الكثير من المتمردين وتم القبض على 50 إرهابياً وتم أخذ 50 رجلاً منهم و غمسوا 50 رصاصة في دماء الخنازير”.
“وقال إن رجاله حملوا البنادق، وأوقفو الإرهابيين صفاً، ثم أطلقوا النار على 49 منهم، والشخص الأخير، قالو له: “عد إلى شعبك وأخبرهم بما حدث”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.