التخطي إلى المحتوى
براءة رجل الأعمال حسين سالم ونجلية من قضية غسيل الأموال
براءة رجل الأعمال حسين سالم ونجلية من قضية غسيل الأموال

براءة رجل الأعمال حسين سالم ونجلية من قضية غسيل الأموال … قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء الموافق 22 من أغسطس في جسلتها المنقعدة بالتجمع الخامس ببراءة رجل الأعمال حسين سالم ونجلية وذلك بعد إتهامهم بقضايا غسل أموال وهى التربح من وراء تدير الغاز المصري لإسرائيل .

الحكم ببراء حسين سالم ونجلية

وفي 22 من شهر أغسطس عام 2017 قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو وعضوية المستشارين علاء عبد الخالق عفيفي ومحمد سلامة وأمانة سر محمد جبر ومحمد عوض ببراءة رجل الاعمال المصري حسين سالم ونجلية خالد وماجدة وذلك في القضة المعروفة إعلاميا تصدير الغاز المصري لإسرائيل .

الحكم بالسجن على حسين سالم ونجلية

في أكتوبر عام 2011 قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لرجل الأعمال الهارب ونجلية خالد وماجدة 7 سنوات وتغريمهما 4 مليارات و6 ملايين و319 ألف دولار لإتهامهم بالتربح بقضايا غسل أموال في تصدير الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني إسرائيل وكانت النيابة قد أحالت رجل الأعمال المصري حسين سالم ونجلية إلى الجنايات وذلك لثبوت ضده تحويلات مصرفية وتلقية أموالا داخل وخارج مصر في حساباته البنكية بأسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وفي مصر ببنكي الأهلي سوستيه جنرال والبنك العربي الإفريقي .

محامي حسين سالم يقدم طعن على الحكم بحبسة

وقدم محامي رجل الأعمال حسين سالم ونجلية خالد وماجدة طعنا على الحكم الذي صدر ضد هو السجن المشدد 7 سنوات مع الغرامة 4 مليارات و6 ملايين و319 ألف دولار لإتهامهم بالتربح في بيع الغاز المصري لإسرائيل وتلقية أموالا مصرفية على حساباته المصرفية بمصر وخارج مصر .

ردود الأفعال على السوشيال ميديا بعد براءة حسين سالم

تباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر بعد براءة رجل الأعمال حسين سالم ونجلية في قضة التربح من وراء تصدير الغاز المصري لإسرائيل حيث غضب بعض رواد موقع التواصل الإجتماعي قائلين “إزاي يطلع براءه بعد كل اللي اتثبت ضده دا” .
وعبر مصطفى محمود عن حزنة الشديد تجاة هذا الحكم قائلا “فشلت ثورتنا وضاعت كل مبادئنا والآن الفسدة التي قامت من أجلهم الثورة أخذوا براءة ونحن من رمينا في السجون” .
وتسائلت وفاء صالح قائلة “هى دي الوطنية ؟ هو دا القضاء الشامخ ؟ . وقال أخر على موقع العصفور الأزرق تويتر أنا لا أشكك في نزاهة القضاء المصري بعد الحكم ببراءة حسين سالم متابعا “المتهم بريئ حتى تثبت إدانتة وها أنت بريئ أيها الرجل الشريف .

من هو حسين سالم

حسين سالم هو رجل أعمال مصري إسباني ولد في عام 11 نوفمبر عام 1933 وله إستثمارات في مجالات السياحة والطاقة وشريك في ملكية غاز شرق المتوسط المصرية وحليف مستشار الرئيس المخلوع الأسبق محمد حسني مبارك ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات hks إتهم بعد ثورة يناير بالتربح من وراء الغاز المصري وتصديرة إلى إسرائيل وأخذ براءه في 22 من أغسطس لعام 2017 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.