العملات الالكترونية تواصل تحقيق خسائرها
العملات الالكترونية تواصل تحقيق خسائرها

تستمر العملات الافتراضية في مواصلة الخسائر التي تواجهها خلال الفترة الماضية، حيث شهدت عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم الاثنين سعرا أقل وصل إلى سبعة آلاف دولاراً.

تأتى خسائر العملات الالكترونية بالتزامن مع التشديدات التي تقررها الحكومة في جميع أنحاء العالم، وكشفت بعض التقارير الصينية إلى أن المنصات الخارجية الخاصة بالتداول تحاول تقليل حجم التعرض للمخاطر المالية.

كانت قد قامت الحكومة اليابانية بفتح تحقيقا في قضية الاختراق الذي ساهم بشدة في الاستيلاء على عملات إلكترونية مقدرة بخمسمائة مليون دولارا، الأمر الذي أدى إلى تدهور وضع هذه العملات خلال الفترة الماضية.

وقد شهد سعر البيتكوين انخفاضا حادا بنسبة 15.3% لتصبح قيمته 6963 دولار وذلك عند الساعة الثامنة والثلث بتوقيت غرينتش العالمي، حيث بلغت قيمته السوقية نحو 117.3 مليار دولار.

كما شهدت عملة الايثريوم انخفاضا بنسبة وصلت إلى 19.5% ليحقق مبلغ 673 دولار، كما هبط البيتكوين كاش بنسبة 21% ليحقق 876 دولار، وفقد الريبل نسبة 14.2% إلى مبلغ 0.70 دولار، وحققت العملات الالكترونية جميعا تراجعا في القيمة السوقية من 460 مليار دولار بالأمس إلى 322 مليار دولار.