السيسي يوجه بضرورة الاسراع في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل
السيسي يوجه بضرورة الاسراع في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس اجتماعا مع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الاجتماع شهد استعراضا حول الموقف التنفيذي المتعلق بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، وأكد الملا أنه تم إيصال خدمة الغاز الطبيعي إلى ما يقارب الـ 8,6 مليون وحدة سكنية، لافتا إلى وجود التعاون بين وزارة البترول وجميع المحافظات للتعامل فيما يخص هذا الشأن.

وأشار راضي إلى أن وزير البترول استعرض أيضا تقرير حول الأنشطة الخاصة بالحفر الاستكشافي في جميع أرجاء الجمهورية للتنقيب عن الغاز الطبيعي والزيت الخام، بالإضافة إلى الكشف عن عدد الآبار التي من المقرر حفرها خلال العام الحالي، مشددا على وجود نية لدى الوزارة في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الآفاق الكثيرة التي يتم اتاحتها في هذا المجال.

وتابع راضي أن الرئيس السيسي أمر بضرورة انجاز مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل خلال أسرع وقت ممكن، وذلك في إطار تيسير ظروف المعيشة لجموع الشعب المصري وتحسي أوضاعهم. وأمر السيسي أيضا بالإسراع في تطوير الجهود المبذولة ضمن انشاء وتطوير المنشآت والمعامل والشبكات التابعة لقطاع البترول والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى ضرورة الاسراع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الهادفة إلى تطوير هذا القطاع الهام.