التخطي إلى المحتوى
استعدادات وزارة الإسكان لإعلان الاسكندرية خالية من العشوائيات بانتهاء عام 2018
استعدادات وزارة الإسكان لإعلان الاسكندرية خالية من العشوائيات بانتهاء عام 2018

استعدادات وزارة الإسكان لإعلان الاسكندرية خالية من العشوائيات بانتهاء عام 2018 قام الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان بتوقيع اتفاقية ثلاثية بين وزارة الإسكان ومحافظة الاسكندرية وقيادة المنطقة العسكرية الشمالية ، تهدف إلى تطوير جميع المناطق العشوائية الموجودة في الاسكندرية الغير آمنة والمصنفة كمناطق عشش .

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها نائب وزير الإسكان إلى قيادة المنطقة العسكرية الشمالية بمدينة الإسكندرية ، والتي اجتمع فيها مع اللواء علي عادل عشماوي قائد المنطقة العسكرية الشمالية والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، كما قام الثلاثي بزيارة لبعض مشروعات محافظة الإسكندرية تشمل عمارات الكيلو 38.5 على طريق الاسكندريه مطروح ، بالإضافة إلى عمارات تعاونيات الإسكان والبناء منطقتي أ ، ب الموجودة بمنطقة زاية عبد القادر في العامرية .

وعند الانتهاء من الزيارة الميدانية وقعت اتفاقية تعاون مشترك لتخصيص 1008 وحدة سكنية لنقل كافة المناطق الغير آمنة العشوائية بمحافظة الإسكندرية .

وتضمنت الاتفاقية الثلاثية إنشاء 1008 وحدة سكنية مجهزة بالادوات الكهربائية والفرش ، بالإضافة إلى مسطح يبلغ 1745 متر تجاري تابع لمشروع بشاير الخير الثالث لنقل وتسكين خمسة مناطق غير آمنة عشوائية لتعويض أصحاب المحلات التجارية ، ومن المقرر أن يتم الانتهاء خلال نهاية العام المقبل 2018 .

من جانبه أعلن منسق المشروعات التطويرية بالمناطق العشوائية بالإسكندرية حازم مصطفى عن تشطيب ثمانية عمارات سكنية تابعة لمشروع تطوير منطقة طلمبات المكس في العجمي ، على أن يتم استقبال أهالي المنطقة للتسكين خلال نهاية شهر أكتوبر القادم ، كما صرح بأنه يجري إنشاء عمارة أخرى بتكلفة خمسة وعشرين مليون جنيه لاستيعاب باقي أهالي المنطقة .

وأوضح مصطفى أنه بعد الانتهاء من المشاريع السابقة يتبقى منطقة زاوية عبد القادر بالعامرية كمنطقة واحدة غير آمنة بمحافظة الإسكندرية تمتد خطورتها للدرجة الثالثة بسبب مرور خطوط ضغط عالي كهربية فوق المناطق السكنية مما يسبب خطورة فادحة على أهالي المنطقة .

تأتي هذه التطورات استعدادا لإعلان محافظة الإسكندرية محافظة خالية من العشوائيات خلال نهاية العام المقبل 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.