التخطي إلى المحتوى
أردوغان يتوجه الأسبوع القادم إلى إيران لبحث استفتاء اقليم كردستان
أردوغان يتوجه الأسبوع القادم إلى إيران لبحث استفتاء اقليم كردستان

قال بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي ، أن رجب طيب أردوغان الرئيس التركي سيقوم ببحث رد تركيا وإيران على الاستفتاء الذي سيتم في إقليم كردستان العراقي وذلك عندما سيتوجه مع رئيس الأركان التركي الأسبوع القادم إلى إيران .

واضاف يلدريم خلال بيانه الذي أصدره اليوم أن الرئيس التركي سيتوجه إلى إيران في 14 اكتوبر القادم ، لبحث فرض الإجراءات السياسية والاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية في إقليم كردستان العراقي ، بالإضافة إلى بحث الخطوات التي تتناول المجال الجوي والمعابر الحدودية كرد على الاستفتاء المتعلق بانفصال إقليم كردستان العراقي .

وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أن تركيا تصمم على توثيق العلاقات مع الحكومة العراقية المركزية خصوصا بعد الاستفتاء الذي سيتم في كردستان ، مؤكداً أن تركيا لن تبدأ ولكنها سترد في حال تهديد مصالحها .

واكدت وزارة الخارجية التركية سابقا على اتخاذ كافة الإجراءات التي توقف تهديد مصالحها والتي من المحتمل أن تنتج عن استفتاء اقليم كردستان العراقي ، كما دعت رعاياها إلى ترك كردستان في وقت عاجل

ودشنت مراكز الاقتراع صباح اليوم عملية الاستفتاء في الكثير من مناطق كردستان ، منذ الثامنة صباحاً بالتوقيت العراقي ليتم إغلاقه تمام السادسة مساء لتعلن نتيجة الاستفتاء في الاثنين وسبعين ساعة التالية لعملية الاستفتاء .

واعلنت المفوضية العليا لانتخابات كردستان عن فتح المراكز الخاصة بالمستشفيات ، فضلاً عن اثني عشر ألف مركزا للاستفتاء في أرجاء اقليم كردستان وباقي المناطق المتنازع عليها ، ويراقب على عمليات التصويت أربعمائة مراقب دولي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.